إعلان

مصدر يكشف لمصراوي أبرز مقترحات اللجنة العليا للسكر

05:32 م الأربعاء 25 يناير 2017

السكر التمويني

كتبت – عايدة رضوان:

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن رفع سعر السكر التمويني يأتي في مقدمة قائمة مقترحات اللجنة العُليا للسكر، والمُقرر عرضها على وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد علي مصيلحي، الأسبوع المقبل، والذي سيعرضها بدوره على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإقرارها والعمل بها.

وأضاف المصدر لمصراوي، أن المقترحات تتضمن –أيضًا- توحيد سعر السكر، موضحًا أن اللجنة تستند في ذلك إلى أن طرح السكر بسعرين هما 7 جنيهات للسكر التمويني، و10 جنيهات ونصف للحر، أدى إلى خلق سوق سوداء عملت على زيادة الأزمة.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة العُليا للسكر، والمُشكلة من الغرف التجارية، شركات السكر التابعة لوزارة الاستثمار، والقطاع الخاص، والمستوردين، تُطالب بأن يقتصر استيراد الكميات المطلوبة لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك على القطاع الخاص، والتي تقدر بحوالي مليون طن سنوياً، لافتًا إلى أن الوزير اشترط توفير السكر الحر بأسعار مناسبة في حال تم الموافقة على ذلك المقترح.

يُذكر أنه تم تأجيل انعقاد الاجتماع الثاني للجنة نظرًا لتزامن الاجتماع مع عيد الشرطة، والذكرى السادسة لثورة 25 من يناير، على أن ينعقد الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان