إعلان

جمعية "أطفال السجينات" تُطلق التحالف الوطني لحماية المرأة

01:03 م الأحد 22 يناير 2017

رعاية أطفال السجينات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات من خلال مشروعها "حياة جديدة"، مائدة مستديرة لمناقشة القوانين المتعلقة بالمرأة خاصة سجينات الفقر أو الغارمات، اليوم الأحد 22 يناير 2017، بمكتبة القاهرة بالزمالك.

ويتم خلال المائدة إطلاق "التحالف الوطني لحماية المرأة بالقانون"، والتي ستتكون من عدد من الجمعيات القانونية والحقوقية، و المؤسسات المعنية بالمرأة و الأسرة و الطفل، و قطاع حقوق الإنسان بوزارة العدل، و قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وتهدف إلى مراجعة القوانين المتعلقة بسجينات الفقر و أطفال السجينات وأهمها:

1- تعديل المادة الخاصة بإيصال الأمانة في القانون المصري وهي المادة 341 من قانون العقوبات، فهذه المادة تحول "إيصال الأمانة" إلى سيف مسلط على رقاب فقراء مصر، وأصبح وسيلة للتعامل بين البسطاء في المناطق العشوائية حتى وصل لكونه أصبح بديلاً للعقود مثل عقد إيجار الشقق.

2- شطب السابقة التى تسجن فيها المرأة بسبب ايصال أمانة من صحيفتها الجنائية، حتى لا تقف حجر عثرة بينها و بين البدء فى حياة جديدة.

3- تعديل القانون بحيث يتم تأجيل تنفيذ الحكم على المحكوم عليها حتى تلد و يكمل رضيعها العامين، ثم تطبق العقوبة. و ذلك حماية للطفل، ورحمة بالأم و الطفل و حماية للمجتمع ككل.

4- تفعيل مادة فى القانون تنص على جواز تأجيل تنفيذ الحكم على أحد الأبوين إذا كانا محكومين فى نفس القضية فى حالة وجود أطفال قصر . ثم تنفيذ الحكم على الثانى بعد انتهاء الأول من قضاء العقوبة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان