إعلان

الصحة : إطلاق ٣ قوافل طبية للصحة الإنجابية خلال يناير وفبراير بالقاهرة

11:48 ص الإثنين 02 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إطلاق 3 قوافل طبية تحت رعاية الدكتور أحمد عماد الدين، تشمل خدمات الصحة الإنجابية وكافة التخصصات الطبية وذلك خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي بمحافظة القاهرة.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، أن القوافل ستشمل مناطق الهجانة، والزلزال، وبطن البقرة، مشيرة إلى أنه سيتم تنفيذ أول قافلة في منطقة شرق الطبية بمدينة نصر (عزبة الهجانة) يومي 11 و12 يناير الحالي، وفي منطقة مصر القديمة الطبية (بطن البقر) أيام 18-19يناير ومنطقة (الزلزال) في الفترة من 1-2 من فبراير المقبل.

وأضافت رئيس قطاع السكان في بيان اليوم الخميس، أن الحملة تستهدف الإدارات ذات الأولوية التي بها نسبة عالية من الاحتياجات الغير مُلباه والكثافة السكانية العالية.

وأشارت إلى تقديم الخدمات بالمجان لجميع المواطنين متمثلة في خدمات سائل تنظيم الاأسرة بالعيادات المتنقلة والوحدات الثابتة، إلى جانب توفير الأدوية بالمجان وتقديم فرص للعلاج على نفقة الدولة للحالات الأكثر احتياجًا، لافته إلى إحالة الحالات التي ستحتاج لتحويل إلى أقرب مستشفى ومنها مستشفي الشيخ زايد في منطقه نصر شرق ومستشفى دار السلام العام في منطقه مصر القديمة، ومستشفى الخليفة في منطقه المقطم، وحالات الرمد سيتم تحويلهم إلى مستشفى رمد قلاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان