إعلان

الكهرباء تسعى للحصول على قرض بقيمة 18 مليار جنيه لتدعيم الشبكات

01:43 م الإثنين 16 يناير 2017

كتب – عبدالله قدري:

ذكرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنها تسعى حالياً للحصول على قرض محلى بمبلغ يصل إلى حوالي 18 مليار جنيه بالتنسيق مع وزارة المالية، مؤكدة أنه سيتم توجيهه لشبكات نقل الكهرباء لمعالجة كافة المشاكل الحالية بالإضافة إلى ما يقرب من 19,5 مليار جنيه لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بهدف تحسين الأداء وتحقيق جودة الخدمة المقدمة لكافة المشتركين.

من جهته، قال المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه يجرى حالياً تدعيم شبكات نقل الكهرباء بالوجه القبلي بشكل كبير وغير مسبوق حيث يتم حالياً تنفيذ خط جهد 500 كيلو فولت بين محطة توليد كهرباء بنى سويف ومحطة محولات سمالوط ومن المتوقع الانتهاء منه بمنتصف فبراير المقبل.

وأضاف في بيان صحفي، الإثنين، أنه يجرى أيضاً تنفيذ خط جهد 500 كيلو فولت للربط بين محطة توليد جنوب حلوان الجاري إنشائها ومحطة محولات سمالوط، وجنوب حلوان/ أسيوط، ومن المتوقع الانتهاء منه بنهاية مارس 2017.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إجراءات الممارسة والترسية لإنشاء خط جهد 500 كيلو فولت يربط محطة توليد بنى سويف ونجع حمادي بطول يصل إلى حوالى 426 كيلومتر وينتهى تنفيذه قبل الصيف القادم ، ويكون موازياً للخط الحالى الذى تم إنشاؤه مع بناء السد العالى فى الستينات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان