إعلان

طلاب الثانوية العامة يتجمهرون أمام التعليم ضد "البوكليت"

04:52 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تجمع عدد من طلاب الثانوية العامة، منذ قليل، أمام وزارة التربية والتعليم، للاحتجاج على الشكل الجديد للامتحان التي ستطبقة الوزارة العام الحالي، وهو "البوكليت" أو الكتيب.

وأعرب الطلاب عن استيائهم من تطبيق النظام الجديد العام الحالي، مشيرين إلى أنه كان من المفترض البدء في تطبيقه بدءًا من الصف الأول الثانوي ثم التدرج حتى يصل إلى الصف الثالث.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن تطبيق نظام "البوكليت" بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وهو عبارة عن دمج الأسئلة داخل كراسة الإجابة، في تغيير لشكل الامتحان دون جوهره، من أجل مواجهة ظاهرة الغش الالكتروني.

ونشرت الوزارة عبر موقعها، النماذج التجريبية للامتحانات، حتى يتدرب الطلاب عليها جيدًا قبل الامتحانات بوقت كافي، حيث تراوحت عدد صفحات "البوكليت" بين 15 و 30 صفحة حسب الامتحان، فيما تراوحت عدد الأسئلة بين 12 و60 سؤالًا.

وقال الطلاب، إنهم اطلعوا على النماذج التي نشرتها الوزارة، وحاولوا الإجابة عليها، ولكنهم فوجئوا بعدد الأسئلة الكبير الذي يحتاج إلى وقت إضافي للإجابة عليه: "حيلنا الفيزيا والكيميا والأحياء، في 4 ساعات، كل امتحان 60 سؤال وزمن الإجابة اللي محدداه الوزارة 3 ساعات".

وفي النهاية، توجه الطلاب إلى مكتب خدمة المواطنين، لتقديم شكوى بمطالبهم، حتى يطلع عليها المسؤولون بالوزارة.

وكان طلاب الثانوية العامة، قد اعترضوا على تطبيق نظام جديد للامتحانات قبل بدءها بـ5 أشهر، ودشنوا وسم "هاشتاج": "مستقبلنا مش لعبة".

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التغيير شكلي فقط، وأن طبيعة الأسئلة لن يتم تغييرها عما اعتاد عليه الطلاب، مشيرة إلى نشر نماذج تجريبية للامتحانات حتى يتدرب عليها الطلاب جيدًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان