إعلان

رئيس الوزراء يستعرض دراسات مشروع القطار الكهربائي

02:08 م الأحد 15 يناير 2017

رئيس الوزراء يستعرض دراسات مشروع القطار الكهربائي

كتب – محمد غايات:
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الأحد لاستعراض نتائج دراسات الجدوى الفنية والمالية لعدد من المشروعات الخاصة بوزارة النقل، بحضور وزيري التخطيط والنقل وعدد من مسؤولي الوزارة، وذلك فى إطار متابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات.
وخلال الاجتماع، قدم وزير النقل عرضًا متكاملا شمل بيانات تفصيلية حول مشروع إنشاء القطار الكهربائى (السلام – العاشر من رمضان – العاصمة الإدارية الجديدة)، ومشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية البحري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أن المسار المقترح للمرحلة الأولي للقطار الكهربائي يبدأ من محطة مترو "عدلى منصور" بالخط الثالث لمترو الانفاق، ويصل إلى مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن التكلفة المبدئية للمشروع تصل إلى حوالى 1.239 مليار دولار.
وأضاف أن هذا القطار سيساهم في دعم خطط الدولة لتحقيق تنمية شاملة بالمناطق التي يمر بها خط القطار الكهربائي، وإتاحة استخدام تلك الأراضي في مشروعات تنموية مختلفة، فضلًا عن المساهمة في إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة وربطها بباقي المناطق المحيطة من خلال شبكة طرق ومواصلات متكاملة تساعد على سرعة الوصول إلى تلك المناطق التنموية الجديدة.
كما تم خلال الاجتماع أيضًا استعراض الدراسة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، وما سيسهم به من توفير خدمة نقل مميزة للمواطنين ويعمل على حل الصعوبات التي تواجه قطاع النقل والمواصلات بالمحافظة، من خلال توفير وسيلة مواصلات بطاقة استيعابية كبيرة.
وأشار وزير النقل إلى أن طول مسار الترام الذى سيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات يقدر بحوالى 13.7 كم يمتد من ( فيكتوريا/الرمل /المنشية)، موضحا أن سيتم تنفيذ المشروع كمترو حضاري معزول تماما عن حركة مرور السيارات في أغلب مساره وخاصة في مناطق تقاطعات الطرق الرئيسية.
وتناول وزير النقل كذلك خلال الاجتماع الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية البحرى، موضحًا أن المشروع سيسهم فى تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة بالميناء بما يعمل على زيادة حركة النقل لخدمة أهداف زيادة التبادل التجارى.​


رئيس الوزراء يستعرض دراسات مشروع القطار الكهربائي (2)

رئيس الوزراء يستعرض دراسات مشروع القطار الكهربائي (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان