إعلان

جامعة القاهرة: ارتفاع مواردنا المالية241 مليون جنيه في الأربع الأشهر الأخيرة

08:27 م الأربعاء 11 يناير 2017

جابر نصار رئيس الجامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت جامعة القاهرة، ارتفاع موارد الجامعة المالية في البنك المركزي بقيمة 241 مليونًا و435 ألفًا و 606 جنيهات في أربعة أشهر "خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 31 ديسمبر الماضيين"، لتصل إلى مليارٍ و842 مليونًا و188 ألفًا و 645 جنيهًا.


وقال جابر نصار رئيس الجامعة، في بيان صحفي الأربعاء: إن "الجامعة تجني بصورة مباشرة وغير مباشرة نتائج الإصلاحات الإدارية والمالية التى سارعت بها منذ ثورة 30 يونيو، رغم الظروف الصعبة التي تعمل خلالها".

وأضاف أن 60% من هذه الواردات المالية بالعملات الأجنبية، وأنَّ خطوات الإصلاح المتواصلة التي انتهجها الجامعة هي التي أدَّت إلى هذه النتائج، فضلًا عن أن استحداث منظومة الدفع الإلكتروني بالجامعة أدَّى إلى زيادة هذه الأرصدة بنسبة 40% خلال الأربعة أشهر الماضية.

وأكد على عزم الجامعة على المضي قدمًا في خطوات الإصلاح التي شرعت بها فور توليه المسؤولية؛ لكي تقدم نموذجًا ناجحًا في الإصلاح، فضلًا عن مساهماتها المجتمعية في شتى المجالات، مشيرًا إلى أنَّ الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التوسُّع في أعمال الإصلاح والتطوير.

وزاد أن منظومة الإصلاح المالي والإداري التي انتهجتها الجامعة، تمَّ إجراؤها بإجراءات بسيطة أثبتت نجاحها وسهولة تطبيقها وتنفيذها دون أن تتسبَّب في تحمل الجامعة نفقات كثيرة، ولكنها ساعدت على تحقيق مكاسب جديدة تزيد من الموارد المالية.

ووجه نصار الشكر لكافة العاملين بالجامعة من أساتذة وإداريين وعمال، لافتًا إلى بدون الجهود التي قام بها كل في مكانه لما تحقق هذا النجاح غير المسبوق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان