إعلان

نقيب المرشدين السياحيين: القانون يمنعنا من معاش "تكافل وكرامة"

02:01 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين

كتب - مصطفى المنشاوي :

قال حسن النحلة نقيب المرشدين السياحيين، إن المرشد السياحي افتقر خلال الـ 6 أعوام الماضية لدخله المادي الذي كان يتحصل عليه، من عمله، بعد تدهور وانعدام الحركة السياحية الوافدة لمصر.

وأضاف النحلة في تصريح خاص لـ"مصراوي"، الثلاثاء، أنه مع تدهور الحال وتفاقم الأزمات تقدمت النقابة العامة للمرشدين السياحيين بطلب إلى وزير السياحة يحيى راشد للحصول على الدعم ولكنه أكد أن الأمر لدى وزارة التضامن الاجتماعين فيما أشارت التضامن إلى أن القانون لا ينطبق على العاملين في الإرشاد السياحي.

وأوضح أنه تلقى عشرات الطلبات من المرشدين السياحيين يطالبون بالحصول على معاش تكافل وكرامة الذي يصرف للأسر الفقيرة والمحتاجة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن وزارة التضامن خاطبته بأن القانون لا ينطبق على المرشدين السياحيين، متسائلًا كيف لسفير مصر في الداخل أن يصل به الأمر بأن يطالب بمعاش "تكافل وكرامة" ومع ذلك لا يمكنه الحصول عليه.

وأشار إلى انتشار حالات الطلاق بين المرشدين السياحيين لعدم قدرتهم على النفقة على أزواجهم وأولادهم بعد أن تعرض للاستدانة فلم يجد طريق أمامه إلا الطلاق، لافتًا إلى أن الطلاق من أقل الأضرار التي يعاني منها المرشدين السياحيين.

وتابع: أن الدعم المادي مطلوب وبشكل عاجل وملح من الدولة لجميع العاملين في قطاع الإرشاد بأي صورة من الصور لحين استقرار الأوضاع السياحية داخل مصر.

ولفت إلى أن المرشد السياحي نزيه جدًا كما أنه يتعامل مع جنسيات مختلفة ومستويات عليا فعندما يطلب الدعم فيجب أن نتأكد أنه يحتاج إليه حقيقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان