إعلان

محافظ القاهرة: إلزام المدارس الخاصة بتوفير أماكن لانتظار أتوبيساتها

01:41 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

عقد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اجتماعاً موسعاً بحضور اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية (المرافق ، الحماية المدنية ، المرور) والأجهزة التنفيذية للمحافظة لمناقشة خطة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وطالب المحافظ خلال اللقاء باستمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم لرفع الإشغالات والتعديات على الأرصفة ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لتحسين الحركة المرورية نظراً للكثافة المرتفعة الناتجة عن حركة أكثر من (2) مليون طالب وطالبة على مستوى القاهرة.

كما أكد على شرطة المرافق بعدم السماح قطعياً بتواجد أية إشغالات أو باعة جائلين بمحيط المدارس والتنسيق مع السادة نواب المحافظ ورؤساء الأحياء بتوفير أماكن لحفظ المضبوطات لحين تسليمها لأصحابها بعد سداد الغرامات المقررة.

وقرر المحافظ التنبيه على كافة المدارس الخاصة بتوفير أماكن لانتظار السيارات الخاصة بنقل الطلاب، وعدم السماح نهائياً بانتظارها أمام المدارس لحين موعد المغادرة، وتطبيق القانون على المدارس المخالفة لذلك.

كما طالب المحافظ بضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق ما بين نواب المحافظ ورؤساء الأحياء والإدارة العامة لمرور القاهرة لترميم الحفر والمطبات بالشوارع الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة مرورية.

كما أكد المحافظ على الحماية المدنية بضرورة مراجعة كافة مدارس العاصمة والتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية ووسائل الحماية المدنية بكافة المدارس، وتدريب عدد من العاملين بالمدارس على استخدامها ومواجهة أي طارئ، كذلك إرشاد التلاميذ لكيفية التصرف والتعامل مع أي ظرف طارئ.

وأشار اللواء خالد عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، إلى أن هناك استعدادات تامة لمواجهة الكثافات المرورية التي تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وهناك تعليمات بتشكيل حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات للمساهمة في تحقيق سيولة مرورية، وأن هناك تنسيق كامل مع نواب المحافظ لوضع خطة عمل طبقاً للأولويات لتنفيذ كافة الإزالات المطلوبة للمباني المخالفة مشيراً إلى ضرورة التصدي للمخالفات البنائية في المهد وعدم السماح للمخالفين بالاستفادة من مخالفاتهم.

وطالب مدير أمن القاهرة بضرورة إعادة تفعيل لجنة عليا لإعادة تخطيط المرور وتطويرها طبقاً لاحتياجات العصر تضم متخصصين واستشاريين في مجال النقل والمرور مع الأجهزة الفنية المتخصصة بمحافظة القاهرة والإدارة العامة للمرور.

حضر الاجتماع جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء علي عبد المقصود مدير الادارة العامة للحماية المدنية، واللواء عصام شبل مدير شرطة مرافق القاهرة، واللواء محمود عبد الرازق مرور القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان