إعلان

غياب أحمد موسى عن زيارة السيسي لنيويورك.. ورطة الاستفتاء أم تدارك "الاعتداء"؟

11:34 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

غاب الإعلامي أحمد موسي، عن الحضور ضمن الوفد الشعبي المرافق للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال تواجده بنيويورك لإلقاء بيانين حول اللاجئين والآخر عن الوضع السياسي المصري في انعقاد الدورة 71 لاجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وضمن الوفد الشعبي عددا من الإعلاميين منهم لميس الحديدي، يوسف الحسيني، وائل الإبراشي، وعمرو الكحكي ، المهندس عمرو محمد فتحي، من غرفة صناعة الإعلام، والإعلامية إنجي أنور.

وتعد هذه المرة الأولي التي يغيب فيها الإعلامي أحمد موسي عن انضمامه للوفود الشعبي الداعمة للزيارات الخارجية للرئيس السيسي، فقام "موسي" بتغطية زياراته الخارجية السابقة منها فرنسا وألمانيا وباريس ولندن.

في 26 نوفمبر 2014، صاحب موسي الرئيس عبدالفتاح السيسي في زيارته إلى فرنسا خلال حضور السيسي لقمة المناخ؛ وأثناء اجرائه لقاءات مع مصريين هناك لبرنامجه "على مسئوليتي" المُذاع على فضائية صدي البلد، فاجأ بشخص مجهول يقوم بضربه على "قفاه".

وبعدها بأيام تعرض أيضا للضرب بـ"القفا" أثناء تجوله في أحد شوارع باريس.

في أول يونيو 2015، تواجد "موسي" ضمن الوفد المشارك مع الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا، وقام بتغطية خاصة لبرنامجه "على مسئوليتي" على نفس الفضائية سالفة الذكر، وصفاً زيارة السيسي بالناجحة وتعد درسًا لجماعة الإخوان الإرهابية- على حد قوله.



5 نوفمبر 2015، شارك "موسي" في الوفد الشعبي المتواجد خلال رحلة السيسي الأولي إلى بريطانيا، حيث نظم مشاركون وقفة تضامنية للرئيس ودعمه، التي انتهت بضربه بالبيض الفاسد من قبل أحد الأشخاص و قامت قوات الأمن البريطانية حينها، بإلقاء القبض على المعتدى عليه.



ومن جانبهم، شن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حملة ساخرة تحت مسمي "حفلة على أحمد موسي"؛ موجهين إليه عبارات الفكاهة والسخرية منه لعدم تواجده خلال الوفد المرافق للسيسي في نيويورك.

12

قبل نحو شهر تقريبا، أطلق أحمد موسي حسابه الرسمي على تويتر بعدما نشر استطلاعا للرأي حول موافقة المصريين على ترشيح الرئيس السيسي لمدة ثانية، الأمر الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي وجاءت النتيجة بـ"لا" مما أدي إلى لجوئه لاغلاق صفحته الرسمية حتي كتابة تلك السطور.

"موسي" يرد
ورد الإعلامي أحمد موسي، على منعه من السفر بصحبة السيسي، إنه علم بمحاولة لاغتياله في نيويورك من قبل حساب بهجت صابر - المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين - الذي عزم على حد قول موسي أنه كتب عبر صفحته الشخصية أن هناك مخططًا لاغتياله.

وقال موسي في حلقته مساء أمس: " كنت مُصر على السفر ولكن قالوا لي بلاش وسافرت مع الرئيس مرات كثيرة وكنت رقم واحد في قائمة السفر وليا الفخر وهذا دورنا".

وأكد أنه سيعرض خلال الحلقات المقبلة حقيقة ذلك المخطط وكشف جماعة الإخوان الإرهابية.

تدوينه صابر
ونشر بهجت صابر، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، عبر صفحته الرسمية فيسبوك، تدوينه قال فيها "حتما ستشرق الشمس في اليوم الجديد.سنة الله في خلقه بحاول أنام مش عارف دعواتكم ..الساعه الرابعه ونصف فجرا احساس غريب عامل زي احساس العريس في الليله اللي قبل دخلته ... نهارك بمبي مسخسخ يا أحمد يا موسي تنكر ده ولا لائه يا متعلمين".

3

ورفض مصدر داخل غرفة صناعة الإعلام، لمصراوي، الافصاح عن سبب عدم مشاركة أحمد موسي ضمن الوفد الشعبي المرافق للسيسي، حيث أن الغرفة هي المتحملة مصاريف سفر الوفد واختيار الأسماء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان