إعلان

"المحافظين" يثمن مشاركة السيسي في الجمعية العامة للأمم المتحدة

04:42 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

ثمن حزب المحافظين، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي تبدأ اجتماعاتها في ظل ظروف عالمية مضطربة على الصعيد الاقتصادي والسياسي والأمني.

وأكد الحزب، في بيان له اليوم، أن مصر استطاعت من خلال المشاركة في الـ3 سنوات الماضية، أن تؤمن مكانتها في الخارج رغم التحديات التي واجهتها بعد 30 يونيو .

وأضاف البيان، "كما تشارك مصر في تلك الدورة ولدى إدارتها رصيد متراكم في تفعيل العمل الدولي وتعزيز الجهود الرامية للتواصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية والدولية القائمة".

وتابع البيان: "إننا نؤمن أن موقف مصر سيكون الأكثر ثباتًا واتزانا في تلك الدورة، لاسيما بعد إثبات التجربة الواقعية لأهمية ما طرحته مصر خلال الثلاث دورات الماضية، فعلى المستوي الإقليمي بادرت مصر بطرح تصورها عن حل أزمة الملف السوري بما يضمن وحدة الدولة السورية، كما طرحت رؤيتها التي تتضمن دعمها للجهود الدولية في ليبيا لدحر التطرف، وهي جميعها مبادرات لجأ إليها المجتمع الدولي أخيرًا لإيجاد حلول لأزمات تلك الدول.. وعلى المستوى العالمي حذرت مصر خلال أخر اجتماعين من خطورة تنامي ظاهرة التطرف والإرهاب داعية المجتمع الدولي إلى الاتحاد، وهو التحذير الذي لم ينتبه له المجتمع الدولي سوى بعد اجتياح موجات الإرهاب لقارة أوروبا" .

وأرد البيان، أن حزب المحافظين يقدر الجهود التي تبذلها الدولة المصرية على الصعيد الإقليمي والعالمي للقضاء على خطر الإرهاب الذي حصد أرواح أكثر من نصف مليون إنسان عربي خلال الخمس سنوات الأخيرة.. وعلى المستوى الداخلي تقف الإدارة المصرية أكثر ثباتاً بعد استكمال خارطة المستقبل بإتمام الانتخابات البرلمانية، وإطلاق الحكومة المصرية إستراتيجية التنمية الشاملة 2030، وهي الأولويات التي تضمنها خطاب الرئيس خلال الاجتماع الماضي في سبتمبر 2015.

وشدد الحزب على ما سبق وأن صرح به حول تنامي استعاده الدور الإقليمي والدولي لمصر بما يتناسب مكانتها التاريخية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان