إعلان

"الري": 200 ألف زائر لمتحف النيل بأسوان وبروتوكول تعاون مع "نحمي تراثنا"

04:44 م الأحد 18 سبتمبر 2016

متحف النيل بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد قاسم:

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا عن أنشطة قطاع المتاحف خلال أيام عيد الأضحي المبارك حيث إستقبل متحف النيل بأسوان10آلاف زائرا خلال أيام العيد ليصل إجمالى زائرى المتحف منذ إنشائه فى يناير الماضى200ألف زائرا. 

وأشار الدكتور خالد وصيف رئيس قطاع المتاحف أن متحف النيل بأسوان أقامته وزارة الموارد المائيه والرى على مساحة 15 فدانا بجوار خزان أسوان ليوثق لتاريخ الرى فى مصر ويدعم العلاقات مع دول حوض النيل .

وأكد وصيف أن متحف النيل بأسوان هو إضافه هامة للمزارات السياحية لمحافظة أسوان وقد تحول إلى مقصد لزوار المحافظة من الأجانب والمصريين سواء بسواء.

كما يقوم المتحف بدور هام في الحملة القومية لرفع الوعي المائي، من خلال معروضات المتحف التي توثق لتاريخ الري في مصر والآلات المستخدمة منذ فجر التاريخ.

كما يوثق العلاقات مع دول حوض النيل من خلال معروضات تمثل أدوات الري في تلك البلاد أيضا ، وأشار وصيف أنه تم تدعيم المتحف بحديقة للسلاحف البرية كوسيلة لمزيد من الجذب لزوار المتحف.

أشار التقرير إلى قيام متحف النيل بأسوان بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة (نحمي تراثنا) لنشر الوعي المائي بالمياه ، حيث يتضمن البروتوكول تفعيل التعاون بين الوزارة والمؤسسة في تنظيم مهرجان حرف و فنون النيل ، ووضع رؤية مشتركة للتعاون فيما يخص تراث حوض النيل ، مع الإشتراك في تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية و المهرجانات الفنية عن حضارات دول حوض النيل و إفريقيا.

جدير بالذكر أن مؤسسة " نحمي تراثنا" هي جمعية أهلية تم إشهارها عام 2016 وتعي بالتراث بشكل عام و تركز في الفترة القادمة في التراث المائي و دول حوض النيل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان