إعلان

"التعليم" تعلن نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة المُلغى امتحاناتهم

02:20 م الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة، المتضررين من قرار إلغاء امتحانات ابنائهم في جميع مواد الدور الأول للعام الدراسي 2015/ 2016، وتقدموا بالطعن على هذا القرار للإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه تم بحث هذه التظلمات، مشيرة إلى أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وافق على قبول بعض التظلمات، حرصًا على مصلحة الطلاب، فيما تم رفض بعضها الآخر.

لجنة أجا الإعدادية

تقدم أولياء أمور طلاب لجنة أجا الإعدادية بنين بمحافظة الدقهلية، وعددهم 40 طالبًا، وقبلت وزارة التربية والتعليم تظلمات 39 طالبًا فقط لتقديمها خلال المواعيد المحددة قانونًا.

ووافق وزير التربية والتعليم على تعديل القرار الصادر للطلاب: ( أ.أ.أ)، (أ.ر.ر)، (أ.ص.س)، (أ.ط.م)، (أ.م.ع)، (أ.م.ع)، (أ.م.م)، (أ.م.م)، (أ.م.أ)، (أ.و.ع)، (ا.ا.م)، (ح.ح.أ)، (ح.ح.ع)، (ح.م.ا)، (س.م.ا)، و(ص.م.ا)، بإلغاء امتحاناتهم في مادتي "الجغرافيا والتاريخ" للدور الاول، واعتبارهم راسبين في هاتين المادتين فقط، بدلًا من إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد، على أن يطبق عليهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثاني؛ تطبيقًا للمادتين الرابعة والثامنة من القرار الوزاري رقم 500 لسنة 2014 للإخلال بالنظام العام للامتحان، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار في القضايا رقم (من 4531 إلى 58009) لسنة 2016، مع سحب القرار الصاد في القضية رقم (4564) لسنة 2016 والمتضمن إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد.

وقررت الوزارة كذلك سحب القرار الصادر للطالبين (إ.ك.ا)، و(أ.ا.ع) فيما يتضمنه من إلغاء امتحاناتهما فى جميع المواد، وإعمال ما يترتب على ذلك من آثار.

كما قررت تعديل القرار الصادر للطلاب: (أ.ح.أ)، (أ.ع.أ)، (أ.ع.أ)، (أ.م.م)، (أ.م.ا)، (أ.م.أ)، (أ.هـ.أ)، (إ.أ.إ)، (أ.ط.أ)، (ب.أ.ع)، (ج.ح.م)، (ح.ج.ع)، (ح.م.ح)، (ح.أ.إ)، (ح.ن.أ)، (ش.ب.س)، (ض.أ.م)، (ض.أ.أ)، (ض.ي.أ)، و(ط.ع.م)، بإلغاء امتحاناتهم فى مادة الرياضيات التطبيقية للدور الأول للعام الدراسى2015/ 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة لهم، ويطبق بشأنهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى للإخلال بنظام العام للامتحان، وعدم إلغاء امتحاناتهم فى جميع المواد، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار فى القضية رقم (5801) لسنة 2016.

ووافق الهلالي كذلك على تعديل القرار الصادر للطالب (أ.ج.أ) بإلغاء امتحانه فى مادة التاريخ للدور الأول للعام الدراسى2015/ 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة له، ويطبق بشأنه القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى، مع إلغاء قرار إلغاء امتحاناته في جميع المواد.

فيما رفض الهلالي التظلم المقدم من الطالب (م.ع.م) لاستخدامه الهاتف المحمول، والغش أثناء عقد امتحان مادة اللغة الفرنسية يوم 23/6/2016.

وشدد الهلالي على الإدارة العامة للامتحانات عدم عقد امتحانات ثانوية عامة بلجنة مدرسة أجا الإعدادية بنين مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.

لجنة بلقاس الإعدادية

تقدم أولياء أمور طلاب اللجنة الفرعية رقم 17 بمدرسة بلقاس الإعدادية بنين بمحافظة الدقهلية وعدد طلابها 20 طالبًا، بتظلم حمل رقم 1336 بعد إلغاء جميع الامتحانات لأبنائهم.

وبعد فحص التظلم المقدم، قررت وزارة التربية والتعليم قررت صرف النظر عن القرار الصادر في القضيتين رقمي (4532)، و(4565) لسنة 2016 والقاضي بإلغاء امتحان الطلاب: (إ.ن.م)، (أ.ع.إ)، (أ.ع.أ)، (أ.م.إ)، (أ.م.ع)، (أ.م.ع)، (أ.ي.أ)، (أ.أ.أ)، (ب.ح.ب)، (أ،أ،ز)، (س.أ.س)، (ش.م.ح)، (ع.م.ع)، (ع.أ.ع)، (ع.ج.م)، (ع.أ.م)، (ع.م.أ)، (ف،ع،ف)، (ك.ص.أ)، و(م.أ.ي)، فى جميع مواد الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016 وحرمانهم من أداء امتحان الدور الثانى لذات عام الإلغاء مع مايترتب على ذلك من آثار.

واكتفت الشؤون القانونية بالوزارة بإلغاء امتحان هؤلاء الطلاب في مادتي الرياضيات التطبيقية والرياضيات البحتة، للدور الأول للعام الدراسي 2015/ 2016، واعتبارهما مادتي رسوب تطبق في شأنها القواعد المنظمة لامتحان الدور الثاني.

وفيما يخص اللجنة الفرعية رقم 5 بذات المدرسة، حيث تم إلغاء امتحانات 20 طالب وتقدم أولياء أمورهم بتظلمات، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صرف النظر عن القرار الصادر فى القضيتين رقمى(4573)، و(5825) لسنة 2016 والقاضى بإلغاء امتحان الطلاب: (م.س.م)، (ن.ع.أ)، (أ.م.ع)، (أ.ج.أ)، ( ع.م.أ)، (م.ر.م)، (ن.م.خ)، (أ.أ.ح)، (أ.ع.أ)، (ج.ر.ح)، (أ.أ.ع)، (أ.أ.س)، (ا.ر.ع)، (ا.س.أ)، (أ.ع.ع)، (أ.م.أ)، (أ.م.ت)، (أ.م.ع)، (ح.أ.ع)، و(ح.س.ح)، فى جميع مواد الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016 وحرمانهم من أداء امتحان الدور الثانى لذات عام الإلغاء مع مايترتب على ذلك من آثار.

واكتفى القرار بإلغاء امتحان هؤلاء الطلاب فى مادتى اللغة الأجنبية الأولى والاقتصاد والإحصاء الدورالأول واعتبارهما مادتى رسوب تطبق فى شأنهما القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى.

وشدد القرار على على الإدارة العامة للامتحانات، عدم عقد امتحانات لطلاب شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة بلقاس الإعدادية للبنين مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.

لجنة قها الثانوية المشتركة

تقدم أولياء أمور طلاب لجنة قها الثانوية المشتركة التابعة لإدارة قها التعليمية بمحافظة القليوبية، بتظلم لوزارة التريبة والتعليم بعد إلغاء امتحانات أبنائهم في جميع المواد وعددهم 20 طالبًا.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل القرار الصادر بإلغاء امتحان الطلاب: " (م.أ.ل)، (م.ح.ع)، (م.س.خ)، (م.س.م)، (م.ش.أ)، (م.ص.ع)، (م.ط.ع)، (م.ع.ع)، (م.م.م)، (م.م.هـ)، (م.م.ع)، (م.ن.ع)، (م.أ.ح)، (م.ر.م)، (م.ش.أ)، (م.م.ر)، (م.م.ع)، (م.ي.م)، (م.أ.خ)، و(م.ح.أ)، فى جميع المواد فى امتحان الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسى 2015/2016، مع عدم السماح لهم بأداء امتحان الدور الثانى لذات العام، واعتبارهم راسبين، ويحسب ضمن عدد المرات المسموح بها، ليصبح إلغاء امتحاناتهم قاصرًا على مادة الرياضيات البحتة؛ لإخلالهم بالنظام العام للامتحان، ويطبق بشأنهم قواعد الدور الثانى، حرصًا على مصلحة الطلاب.

وشدد القرار على الإدارة العامة للامتحانات، عدم عقد امتحانات ثانوية عامة بلجنة مدرسة قها الثانوية المشتركة التابعة لادارة قها التعليمية مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.

لجنة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة

وتقدم أولياء أمور طلاب لجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية، وعددهم 18 طالبًا، بتظلمات بعد إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد.

وبعد التحقيقات، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل القرار الصادر فى قضية الوزارة رقم (3672) لسنة 2016 والقاضى بإلغاء امتحان الطلاب (ع.هـ.أ)، (ل.ح.ع)، (م.أ.م)، (ع.م.ع)، (م.م.م)، (ع.ح.ط)، (م.أ.ف)، (ع.أ.أ)، (ف.أ.ص)، (ك.م.ع)، (م.أ.م)، (م.أ.م)، (م.أ.م)، (م.أ.أ)، (م.أ.ش)، (م.أ.ش)، (م.أ.ي)، و(م.ش.و)، فى جميع مواد الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2015/2016، مع عدم السماح لهم بأداء امتحان الدور الثانى لذات عام الإلغاء، واعتبارهم راسبين، ويحسب من ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا .

واكتفى القرار بإلغاء امتحان مادة علم النفس والاجتماع لهؤلاء الطلاب بالدور الأول للعام الدراسى 2015/2016 ، مع السماح لهم بأداء امتحان تلك المادة بالدور الثانى لهذا العام.

وشدد القرار على الإدارة العامة للامتحانات، عدم عقد امتحانات لطلاب شهادة الثانوية العامة بلجنة مدرسة كفر الشيخ عطية الثانوية المشتركة التابعة لإدارة شربين التعليمية بمحافظة الدقهلية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان