إعلان

"القاهرة" و"الشئون الاجتماعية" توزعان 100 ألف شنطة على طلاب قبل بدء العام الدراسي

12:23 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

كتبت- ندى الخولي:
تصوير- علياء عزت:

وزع اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، شنط مدرسية على بعض الطلاب بمختلف المراحل التعليمية في عدد من الأحياء والإدارات التعليمية الأكثر احتياجا؛ بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد.

وأشار تيمور إلى أن هذه المبادرة هي تقليد سنوي يهدف لتوزيع 100 ألف شنطة مدرسية لإدخال البهجة على الطلاب، وتتم في إطار خطة أجهزة محافظة القاهرة ومديرية الشئون الاجتماعية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية المعنية بكفالة ورعاية أبناء الأسر في الأحياء والإدارات تعليمية الأكثر احتياجاَ في السيدة زينب وشبرا ومصر القديمة والشرابية ومنِشأة ناصر والزاوية والمرج والزيتون والأسمرات وغيرها، بعد عمل حصر كامل شمل كافة أحياء العاصمة وإداراتها التعليمية.

وأكد تيمور على أهمية روح الترابط والتضامن التي تسود بين المصريين وتدفعهم لرعاية الطلاب ومساعدتهم في استكمال ومواصلة العملية التعليمية بجميع مراحلها ايماناَ منهم بأن التعليم هو أساس نهوض وتقدم الشعوب كما أن التعليم هو أولى حلقات سلسلة التنمية الشاملة سواء كانت اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية والركيزة الرئيسية للتقدم في كافة مجالات الحياة.

وأشاد القائم بأعمال محافظ القاهرة، بدور وجهود مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الفاعلة في تقديم الأعمال الخيرية ومساعدة المواطنين في المناطق الاألى بالرعاية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية ومديرية الشئون الاجتماعية.

وأشار تيمور إلى توجيه كل الدعم لهذه الجمعيات من أجل مواجهة وتذليل كافة المشكلات والمعوقات بالمجتمع بالتعاون مع أجهزة مؤسسات الدولة والحكومة.

شهد اللقاء جيهان عبدالرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية المشاركة وقيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان