إعلان

فرج عامر: بيان عاجل لمحاكمة وزير التعليم بتهمة إهانة العلم بعد تكريمه مُدرسًا بـ 30 جنيه

12:28 ص الثلاثاء 30 أغسطس 2016

الإسكندرية – محمد أحمد:

أعلن البرلماني محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب ضد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني، بعد واقعة تكريمه للمدرس الحاصل على المركز الأول في الجمهورية بمكافأة 30 جنيها في صورة شهادة استثمار تصرف بعد 20 عاما.

وقال عامر "أطالب بمحاكمة وزير التعليم بسبب منحة المدرس الأول على مستوي مصر الأستاذ ياسر رشاد المدرس بمحافظة الشرقية شهادة تقدير ٣٠ جنيها مستحقة سنة ٢٠٣٦".

وأضاف عضو مجلس النواب، في تصريح له، أن "الوزير أهان العلم والمعلم بهذا الموقف، وأنه لا يؤتمن على تلاميذ مصر، في إشارة منه لرد فعل الطلاب المنتظر على مستوى الجمهورية بعد رؤيتهم كيف تقدر الدولة رجال العلم".

كان المدرس ياسر محمد رشاد، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى مسابقة" المراجعة البيئة من محافظة الشرقية، تعرض لواقعة وصفها بالمهينة بعد تسلمه شهادة استثمار بقيمة 30 جنيه تصرف بعد 20 سنة بدعوى التكريم وتقديرا لجهوده.

وقال صاحب المركز الأول في تصريح سابق له أنه شعر بالذهول والإحباط، بدأ التجاهل الذي تعرض له أثناء دعوته لاستلام الجائزة دون ذكر أي شيء عن أسباب تسليمها، ووصولا لاكتشاف قيمة الجائزة التي جعلته يشعر بالاستهزاء.

وأكد أنه لم يكن يسعى لتكريم مادى، وإنما التقدير المعنوى، خاصة مع ما ينتظره من مواجهة لطلابه حاملا ورقة بقيمة 30 جنيها تستحق بعد 20 عاما، متسائلا كيف سيكون ذلك حافزا لطلاب مصر فيما بعد؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان