إعلان

مديرة مركز "أكت" تطالب بإصدار تشريع يجرم كل اشكال العنف ضد المرأة

12:50 م الأربعاء 24 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت عزة كامل، مديرة مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية أكت، إن وضع العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي يتطلب تعاوناً ما بين أعضاء المجتمع، فالرجال بالتعاون مع النساء يستطيعون أن يلعبوا دوراً هاماً في انهاء العنف المبني على النوع الاجتماعي.
 
وأضافت كامل، خلال كلمتها بالمائدة المستديرة التي عقدها مركز أكت بعنوان "معا رجالا ونساءً من أجل تجريم العنف ضد النساء والفتيات"، الأربعاء، أن أهمية العمل مع الرجال تنبع من كونهم اصحاب القرار في المجتمع والأسرة لأنهم يتمتعون بقدرات وامكانيات التأثير، بالإضافة لسيطرة الرجال على منظمات المجتمع المدني وخاصة الجمعيات الخيرية في الأرياف مما جعل اصواتهم مسموعة بشكل اكبر.
 
وتابعت أن هناك تدابير يجب اتخاذها للقضاء على العنف ضد المرأة من خلال التصديق على الصكوك الدولية لحقوق الإنسان، بما فيها اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وبروتوكولها الاختياري وسحب التحفظات، وانشاء اطر دستورية تضمن المساواة الموضوعية للمرأة وتحظر العنف ضد المرأة.
 
ومن ضمن التدابير ايضا اعتماد تشريع يجرم كل اشكال العنف ضد المرأة، صياغة سياسات تنفيذية او خطط عمل للقضاء على العنف ضد المرأة، محاكمة مرتكبي كل اشكال العنف ضد المرأة والقضاء على اي مناخ للافلات من العقوبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان