إعلان

"اقتصادية النواب" توافق على نقل بنك التنمية الزراعي لرقابة البنك المركزي

01:31 م الأحد 21 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وافقت لجنتي الزراعة والشئون الاقتصادية بالبرلمان على إجمالي مشروع قانون خاص بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك الزراعي المصري يخضع للرقابة المباشرة للبنك المركزي على أن يتم مناقشة مواد القانون بالتفصيل من أجل مراجعتها والوقوف عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنتين اليوم الأحد لمناقشة هذا الامر والتصويت عليه بحضور على مصيلحي، رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان ورئيس الاجتماع، وهشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة، والسيد القصير، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، وممثلين من وزارات المالية والزراعة والاستثمار.

وقال ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب، إن رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي يهدد الفلاحين بأن البنك يعاني من خسائر وصلت إلى 5 مليار جنيه ويستخدم هذا الأمر زريعة للضغط على النواب تنقل تبعيته إلى البنك المركزي.

وأضاف أبو لطيعة، خلال كلمته اليوم، الأحد بالاجتماع المشترك بين لجنتي الزراعة والاقتصادية لمناقشة مشروع قانون خاص بنقل تبعية بنك التنمية والائتمان الزراعي إلى البنك المركزي ويصبح البنك الزراعي المصري، أن هذا الأمر بمثابة فزاعة مرفوض استخدامها مع النواب وأنه قام بإعداد دراسة وتوصل إلى أن أصول البنك في أحد المحافظات تخطت الـ5 مليار جنيه وتكفي لسداد ديون الفلاحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان