إعلان

"الصحفيين" تقرر وقف مدير الحسابات.. وتشكل لجنة للتحقيق في وقائع فساد

05:16 م السبت 20 أغسطس 2016

نقابة الصحفيين

القاهرة- مصراوي:

قررت هيئة مكتب نقابة الصحفيين تشكيل لجنة برئاسة جمال عبدالرحيم السكرتير العام؛ للتحقيق العاجل في مجموعة من الوقائع والمخالفات المالية المنسوبة لمدير الحسابات بالنقابة، مضيفة أنه في حالة صحة هذه الوقائع ستشكل خطرًا في حق كل من ما تثبت مسئوليتهم عنها.

وتضم اللجنة المُشكلة كل من محمد شبانه أمين الصندوق وعضوية عدد من العناصر القانونية والإدارية والمالية، وفقًا لبيان صادر عن النقابة.

وكانت هيئة المكتب برئاسة يحيي قلاش نقيب الصحفيين قد عقدت اجتماعا مطولا وبحضور أسامه دَاوُدَ عضو المجلس ومقرر مشروع العلاج بالنقابة استعرضت فيه تقريرا مطولا لمحمد شبانه أمين الصندوق، تناول فيه العديد من الوقائع والمستندات المهمة.

كما قدم كل من السكرتير العام ومقرر لجنة العلاج العديد من المستندات والمعلومات التي تدعم هذه الوقائع والتي أخطرا بها نقيب الصحفيين منذ أيام.

وقررت هيئة المكتب الانتهاء من هذا التحقيق خلال مدة وجيزة وعرض ما ينتهي إليه من نتائج على مجلس النقابة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وابلاغ النيابة العامة فى حالة ثبوت تلك المخلفات.

كما وافقت على مجموعة من الإجراءات العاجلة التي اقترحها أمين الصندوق بشكل مؤقت لتحقيق أكبر قدر لضبط الأداء المالي لحين انتهاء التحقيقات. ووضع تصور متكامل يكفل مرحلة جديدة من الأداء الذي يحفظ المال العام و يمنع اي ثغرات يمكن استغلالها مستقبلا.

كما قررت هيئة المكتب وقف مدير الحسابات بالنقابة ومنعة من دخول مقر النقابة لحين انتهاء التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان