إعلان

3 دول عربية ترفض تطبيق نظام الفصلين الداسيين للمصريين في الخارج

05:49 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

3 دول عربية ترفض تطبيق نظام الفصلين الداسيين للمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها اتخذت كافة الاجراءات والتدابير الخاصة بتطبيق نظام الفصلين الدراسيين بامتحانات "أبنائنا في الخارج" التي تعقد تحت إشراف سفارات وقنصليات جمهورية مصر العربية بجميع الدول التي يوجد لمصر بها تمثيل دبلوماسي، وإلغاء نظام المنهج الكامل اعتبارًا من بداية العام الدراسي 2016/ 2017.

ووفقًا لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أوضحت الوزارة أنه تم تشكيل لجان فنية؛ لتحديد الاحتياجات الفنية واللوجستية والمالية اللازمة لاعتماد تطبيق النظام الجديد، كما تم مخاطبة وزارة الخارجية المصرية والسفارات المصرية بالخارج؛ لموافاة الوزارة بموافقة الدول العربية والأجنبية على تطبيق النظام بها.

وعن موقف بعض الدول العربية من تطبيق النظام الجديد، أفادت وزارة الخارجية المصرية بأن: السفارة المصرية بالسعودية أعربت عن اعتذار الجانب السعودي عن طلب وزارة التربية والتعليم المصرية بشأن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين في امتحانات أبنائنا في الخارج.

وأوضحت السفارة المصرية بعمان أن معظم أولياء الأمور أعربوا عن تفضيلهم الإبقاء على نظام الفصل الدراسي الواحد.

وبالنسبة لقطر، أفادت السفارة المصرية هناك بأن امتحانات أبنائنا في الخارج يتم عقدها سنويًا في المدرسة المصرية بالدوحة، ومن ثم لا يوجد مانع من تطبيق نظام الفصلين الدراسيين.

فيما أفادت السفارة المصرية بالبحرين، بأنه نظرًا لقلة عدد المتقدمين لامتحانات أبنائنا في الخارج، فإن الأمر لا يتطلب استصدار موافقة الجهات المعنية البحرينية طالما أنها تعقد داخل السفارة.

وقالت السفارة المصرية بالإمارات، إن تطبيق نظام الفصلين الدراسيين سيؤدي إلى العديد من المشاكل المرتبطة بتجهيز الاستمارات، وأماكن انعقاد اللجان والمراقبين، والنفقات المترتبة على ذلك، وتعارض مواعيد الامتحانات مع الامتحانات التي تعقد في الإمارات، هذا بالإضافة إلى أن الجالية المقيمة في دبي وفى الإمارات التي تقع في الشمال أعربت عن تفضيلها الإبقاء على نظام الفصل الدراسي الواحد، حيث أن معظم الطلاب يدرسون في مدارس الإمارات إما دولية أو خاصة.

وبناءً على ذلك، أوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم البدء في تطبيق نظام الفصلين الدراسييين في امتحانات "أبناؤنا في الخارج"، بالنسبة لأبناء الجاليات المصرية فور ورود الموافقات اللازمة من وزارة الخارجية والسفارات المصرية بالخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان