إعلان

شومان: قافلة الأزهر تجري الكشف الطبي على 6000 مواطن سوداني

04:35 م الثلاثاء 02 أغسطس 2016

الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

قال الدكتور عباس شومان إن القافلة الطبية التي سوف تنطلق الثلاثاء من الاسبوع المقبل، تضم 26 طبيبًا في 14 تخصص من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، يصطحبون معهم الأدوية اللازمة، وسوف تستغرق أسبوعًا تقوم خلالها بالكشف على 6000 حالة مرضية، وستجري 200 عملية جراحية كحد أدنى، بالإضافة إلى الاستفادة من خبرات الأساتذة المصاحبين للقافلة في إلقاء المحاضرات والندوات للأطباء بدولة السودان.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم بمشيخة الأزهر، أن الإمام الأكبر أكد أن هناك قافلة دعوية ستتوجه إلى السودان قريبًا في إطار جهود الأزهر الشريف، لنشر وسطية الإسلام واعتداله ومحاربة الفكر المتطرف، مؤكدًا أنه قرر زيادة عدد المنح المقدمة لطلاب السودان في مرحلة الدراسات العليا ولتشمل الكليات العملية والنظرية.

من جانبه، عبر السفير السوداني عن سعادته الغامرة بوجوده في مشيخة الأزهر الشريف حصن الإسلام والمسلمين، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والمتجذرة التي تربط مصر بالسودان، وتقديره للأزهر الشريف واعتزازه بحرص الإمام الأكبر على دعم السودان، وعنايته بطلابه الدارسين بالأزهر.

وأضاف أن القافلة تمثل امتدادا لعلاقات الأزهر التاريخية بالسودان، و قبل أن تكون صحية هي للتعاون بين شطري وادي النيل.

وأشار إلى أن بلاده سعيدة بما أكد عليه الإمام الأكبر شيخ الأزهر من أن القافلة ستعقبها قوافل أخرى، ومن زيادة المنح للطلاب السودانيين للدراسة بالأزهر، وهو ما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان