إعلان

بالصور.. الجيزة ترفع 4000 طن قمامة في مبادرة "حلوة يابلدي"

10:48 ص الجمعة 19 أغسطس 2016

مبادرة حلوة يابلدي

كتبت- ندى الخولي:

تواصل أجهزة محافظة الجيزة جهودها في مبادرة حلوة يابلدي. وتم اختيار حي بولاق الدكرور ومركز ومدينة أوسيم للمشاركة في الحملة وتنفيذ حملة نظافة شاملة بهما.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن إجمالى ما تم رفعه من مخلفات وقمامة ورتش منذ بداية الحملة، الاثنين الماضي، أكثر من 4000 طن بشوارع ترعة عبدالعال 1 والعشرين والملكة وطريق كفرطهرمس والمساكن ومشرفة بنطاق حي بولاق الدكرور.

2

وفي أوسيم تم استهداف مناطق بشتيل والمسابك وشارع المدينة المنورة والثورة ومحمد مبروك وشارك مسجد عبدالرحمن وذلك بمشاركة كاملة من معدات وسيارات وعمال هيئة النظافة ومدينة أوسيم.

وأضاف المحافظ، أن الحملة لا تقتصر فقط على النظافة، بل تمتد إلى إزالة كافة أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك المخالفة والإعلانات والمحلات التجارية التي تعتدي على الشارع، لافتا إلى أن الحملة تستمر لمدة 25 يوما تنتهى في 10 سبتمبر المقبل.

4

وأكد الدالي، أن المحافظة في طريقها لفتح محور مروري جديد يربط شارع الملك فيصل بالطريق الدائري لمسافة 4كم لتخفيف العبء عن شارعي الهرم وفيصل والمحور الجديد. يقام على شارع ترعة عبدالعال 1 الذي كان يشتهر بكثرة الإشغالات والأكشاك المخالفة والمباني المقامة في الجزيرة الوسطى والمقاهي والجراجات. حيث نجحت أجهزة المحافظة في إزالة كافة هذه الإشغالات بدءا من الاثنين الماضي تمهيدا لإقامة المحور الجديد.

وأكد الدالي، أن الحملة يشارك فيها شباب المدارس والجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية وعدد من المتطوعين.

1

من جانبه، قال عزت الخرصة، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل، أن الهيئة دفعت منذ بدء المبادرة بــ 47 سيارة ومعدة و7 لوادر و14 مكبس و370 عامل نظافة و45 عامل حدائق و16 عامل ودهانات و200 شابا وفتاة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان