إعلان

"السياحة" تُعدل ضوابط الحج البري.. وتوفر سيارات لتأمين القوافل

02:21 م الإثنين 15 أغسطس 2016

عودة الحجاج البري

كتب – مصطفى المنشاوي:

أعلنت وزارة السياحة، إجراء بعض التعديلات على نظام سفر وعودة الحجاج البري، موضحة أن التعديلات تتضمن توفير سيارات أمن لمرافقة قوافل الحجاج من ميناء العقبة وحتى الحدود السعودية، وتوفير ساحة انتظار جديدة مجهزة بالخدمات بالقرب من ميناء العقبة، والتنسيق مع القنصلية المصرية بالأردن على مدار اليوم خلال موسم الحج والعمرة.

وقالت وزارة السياحة في بيان له، أنها ألزمت الشركات بضرورة المحافظة على مواعيد الوصول والمغادرة لجداول المواعيد المقررة؛ منعًا لتكدس الأتوبيسات في ضوء محدودية القدرة الاستيعابية لشركة الجسر العربي للأتوبيسات السياحية بين ميناء نويبع والعقبة.

وشددت الوزارة فى خطابها المرسل إلى غرفة شركات السياحة، على ضرورة إلزام الشركات السياحية في حالة تعطل الأتوبيسات الناقلة للحجاج بتحمل إصلاح الأعطال بشكل عاجل وإذا ما اقتضت الضرورة بتوفير حافلة آخرى وتحمل التكاليف الإضافية وتعويض الركاب عن طريق توفير الإقامة ووجبات غذائية ومشروبات.

كما ألزمت الشركات بضرورة تحديد مشرف الرحلة، وكذلك السائق الأساسي والاحتياطي وأرقام هواتفهم؛ للتواصل معهم وتدوين بيانات الركاب بدقة طبقًا لجوازات السفر، بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية بالأتوبيسات وخاصة أدوات النظافة وأكياس جمع المخلفات منعًا لتلوث ساحة الانتظار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان