إعلان

تفاصيل لقاء أعضاء رابطة المؤسسات القومية مع رئيس مجلس النواب

07:42 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

عقد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اجتماعًا اليوم الأربعاء، مع رابطة مجالس إدارات الصحف القومية لمناقشة أحوال المؤسسات الصحفية القومية .

وأكد الكاتب الصحفى مجدى سبلة عضو مجلس إدارة دار الهلال ورابطة ممثلى مجالس الادارة المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية، أنه التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لإطلاعه على الأوضاع التى تمر بها المؤسسات الصحفية القومية بحضور الزملاء على حسن وعبد المحسن سلامة، ورفعت رشاد، ومختار شعيب، وأيمن عبد المجيد أعضاء مجالس الإدرات المنتخبين.

وقال "سبلة" - فى تصريحات خاصة لمصراوي - أنهم أوضحوا للدكتور على عبد العال أربعة محاور تمر بها الصحف والمجلات القومية، منها الوضع الاقتصادى المنهار والديون المتراكمة، وعدم حسن توجة القيادات الحالية والتى تقود المؤسسات والتى تحمل أجندة اليسار، مضيفًا: "وأبلغنا رئيس مجلس النواب – كيف يدار المطبخ السياسى بتلك المؤسسات والإصرار على عدم تشكيل مجالس التحرير، الأمر الذى يجعل من هولاء قيادة تلك المؤسسات بعقولهم المنفردة دون تدخل من أحد".

وتابع "سبلة": "أوضحنا أيضًا للدكتور على عبد العال كيف يخدم هولاء على الحملات الشرسة التى تتعرض لها مصر من الخارج وخاصة من خلال وسائل الاعلام الغربية نتيجة اداراتهم للمؤسسات الصحفية بطريق منفردة، ووجهنا سؤالًا مباشرًا إلى الدكتور على عبد العال حول الأسباب الحقيقية وراء التراجع عن مناقشة تعديل قانون تنظيم الصحافة والخاص بمادتة رقم" 68"الذى تقدم بة النائب مصطفى بكرى أكثر من مرة رغم أدراجة فى جدول اعمال الجلسات ؟ وهل هناك أحد وراءهذا التاجيل".

وأكد عضو مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، أن الدكتور على عبد العال استمع إليهم جيدًا، وقال إنه كان يحتاج نقل الصورة إلية كاملة حول الأوضاع داخل المؤسسات الصحفية.

وذكر عبدالعال، أن هناك جدل وإشكالية داخل مجلس الدولة فيما يتعلق بقانون الإعلام الموحد وقانون الهيئات الإعلامية، لكن قانون الهيئات الإعلامية سوف يرسلة مجلس الدولة للحكومة خلال 48 ساعة، مشيرًا إلى أن الدورة البرلمانية ربما تنهى فى منتصف شهر سبتمبر القادم الأمر الذى سوف يعطينا وقتا للانتهاء من مناقشة قانون الهيئات الإعلامية الموحد.

وأوضح عبد العال، أن تعديل المادة 68 من قانون تنظيم الصحافة المقدم من النائب مصطفى بكرى ليس لها غطاء دستورى، وهل أذا تم الموافقة عليه، هل سيكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس مجلس الوزراء أو رئيس مجلس النواب بتشكيل المجلس الأعلى للصحافة، نافيا أي تدخلات لعدم أصدار المشروع المقدم من النائب مصطفى بكرى مرجعًا عدم مناقشتة إلى وجودعدد من القوانين قد أخذت وقتا طويلا من المناقشات حتى تتم الموافقة عليها ومنها قانون الخدمة المدنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان