إعلان

زيارة لأبناء المصريين بفرنسا في البرلمان ..ووزيرة الهجرة : ظهر الوطن لن ينقسم ابدا

02:52 م الأربعاء 10 أغسطس 2016

نبيلة مكرم عبد الشهيد

كتبت - نورا ممدوح :

نظمت وزارة الدولة للهجرة، زيارة لعدد من ابناء المصريين بفرنسا، صباح اليوم الأربعاء، لمجلس النواب، للتعرف علي التجربة الديمقراطية المصرية في ختام جولة قاموا بها لعدد من المعالم السياحية في كل من الاقصر والغردقة.

شهدت الزيارة استقبال من وكلاء البرلمان أمين عام المجلس، وعرضاً لفيلماً تسجيلياً تضمن تاريخ البرلمان منذ انشائه، ثم زيارة لمتحف المجلس والذي يتضمن مقتنيات نادرة ووثائق برلمانية والمكتبة، ثم زيارة للقاعة الرئيسية بالمجلس.

وأكدت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في بيان صحفي، أن مصر تتقدم بفضل جهد قيادة سياسية واعية، وبفضل شعبها الأصيل، مطالبة الشباب بعدم الانصات لدعاوي التشكيك والإحباط التي تروج عبر وسائل اعلام خارجية او مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة علي أن ظهر الوطن لن ينقسم ابدا.

وقالت مكرم، إن الشباب قاموا بجولة في محافظات مختلفة لمسوا الأمن والأمان وتحسن النظافة وانشاء المشروعات، لكن تلك الصورة لا تنقل والاخبار السلبية هي التي تستحوذ علي الاهتمام.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن شباب المصريين بالخارج هم حائط الصد الأول للدولة بالخارج، فالسفير ليست وظيفة بل هي رسالة و فكر واقدام وقرار وطني.

وشددت الوزيرة على أنها حرصت علي تنظيم زيارة البرلمان، لان مصر ليست فقط اماكن سياحية، بل مؤسسات ضخمة و أمن قومي وتحديات لابد أن يعيها الشباب ليصدوا اي تجاوز ضد الوطن الام، الذي يحتاج كل جهد ابنائه وليس فقط دعم اصدقائه.

وأكدت أن البرلمان به تمثيل لكل طوائف الشعب واعلي تمثيل للمرأة، في إشارة إلي أن دور المرأة في المجتمع يتزايد بثقة ودعم من القيادة السياسية بدورها والمسؤلية المحملة بها، لافتة الي ان لدينا اربع وزيرات في الحكومة الحالية.

كما رحب وكيل اول مجلس النواب بالشباب، ناقلا تحية علي عبد العال رئيس البرلمان، مشيرا إلي سعادته بلقاء مجموعة من ابناء مصر بالخارج يحملون السمعة الطيبة وروح السلام من مصر مهد الحضارة إلي كل شعوب العالم.

وقدم وكيل البرلمان نبذة عن تاريخ المجلس والتنوع للممثل لكل طوائف الشعب المصري من 19حزبا يمثلون 43%من اعضائه اضافة الي 57%من المستقلين، يجمع الاعضاء جميعا حب الوطن ولا يفرقهم اختلاف الاراء مشيرا الي انه يشهد اكبر تمثيل للمرأة ب90مقعد وللمرأة و ذوي الاحتياجات الخاصة

وحمل وكيل المجلس الشباب، من ابناء المصريين بالخارج أمانة نقل الصورة الحقيقية التي لمسوها خلال زيارتهم لوطنهم من أمن وتطور ومشروعات، وطلب منهم دعوة اسرهم واصدقائهم زيارة مصر.

وقدم سليمان وهران، وكيل مجلس النواب خلال كلمته نبذة عن اهم المشروعات القومية، مؤكدا أن مصر ستصبح خلال سنوات من اهم دول الشرق الاوسط، والدليل أنها ثبتت لرياح عصفت بدول الجوار، لافتا إلي محاولات تمزيق الشعب المصري لكنهم لن ينجحوا بفضل توحد المواطنين في الداخل والخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان