إعلان

٣٧٤ ساحة لصلاة العيد بالجيزة.. والمحافظ: رفع حالة الطوارىء بالأجهزة الخدمية

11:29 ص الإثنين 04 يوليه 2016

كتبت - ندى الخولي:
أنهت محافظة الجيزة، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتم تخصيص 374 ساحة لصلاة العيد بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، وقامت مديرية الأوقاف بتعيين خطيب أساسي واحتياطي لكل ساحة.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين ساحات الصلاة وتعزيز الخدمات عليها، كما تم تكليف هيئة نظافة وتجميل الجيزة بتكثيف حملات النظافة بالأماكن المخصصة للساحات حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين أول أيام العيد إلى جانب الحدائق والمتنزهات والأماكن المحيطة بها.

وأعلن المحافظ تشكيل لجان للمرور على الأسواق العامة والمحال التجارية وشوادر بيع اللحوم للتأكد من سلامة المعروضات.

وقرر المحافظ، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده  أمس لمناقشة أخر استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر؛ إعلان حالة الطوارئ بكافة القطاعات الخدمية والمرافق وإلغاء أجازات رؤساء الأحياء والمراكز والمدن استعدادا لاستقبال عيد الفطر.

وشدد المحافظ على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمراكز والأجهزة المعنية خلال فترة الأجازة للإشراف على الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدى لأية محاولات بناء على أراضي أملاك الدولة أو تعديات على الأراضي الزراعية واتخاذ الإجراءات الفورية لمنع استغلال ذوي النفوس الضعيفة فترة أجازة العيد للقيام بالبناء المخالف، مؤكدا على ضرورة توفير كافة التسهيلات الخدمية التي تقدم للمواطنين والعمل على حل أية مشكلة طارئة بالتنسيق مع الأجهزة المختصة والإعلان عن أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال شكاوى المواطنين.

وأكد المحافظ على تشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي والمستشفيات لمواجهة أية أزمات محتملة، مشيرا إلى تشكيل غرف عمليات رئيسيه وفرعيه لمتابعة أي طوارئ.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان