إعلان

افتتاح أكبر وحدة للسكتة الدماغية بالشرق الأوسط في مستشفى قصر العيني

03:01 م الأحد 31 يوليه 2016

افتتاح أكبر وحدة للسكتة الدماغية بالشرق الأوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم :

افتتح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، وحدة السكتة الدماغية التابعة لكلية طب قصر العيني جامعة القاهرة بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 12 مليون جنيه، وتضم قسمين أحدهما للرعاية المركزة ويتكون من 16 سرير، والآخر للرعاية المتوسطة ويضم 18سرير، وذلك بحضور الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور فتحى خضير عميد كلية طب القاهرة، بمقر كلية طب القاهرة.

وخلال الافتتاح أعرب الوزير عن سعادته بما شاهده خاصة أنها تعد أكبر وحدة متكاملة لعلاج الجلطات والسكتة الدماغية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وستقدم خدماتها العلاجية للمواطنين بالمجان، مشيداً بجامعة القاهرة وخاصة مستشفى قصر العينى التابع لها الوحدة والتى تعد باكورة مستشفيات الجامعات المصرية، مشيراً إلى أن هذه الوحدة تعكس التعاون بين وزارتى التعليم العالى والصحة ومنظمات المجتمع المدنى لتقديم أفضل خدمة علاجية للمواطنين، مؤكداً على دور المجتمع المدنى فى النهوض بالخدمة العلاجية فى مصر، حيث ساهم فى تحمل تكاليف البنية الأساسية للوحدة.

وشدد الشيحى على أهمية الدور الإعلامى فى توعية المواطنين بهذا النوع من الجلطات من خلال حملة توعية تؤكد على ضرورة نقل المريض سريعاً لتلقى الخدمة العلاجية فى الوقت المناسب. وأكد الوزير أن الدولة تضع على رأس أولوياتها الاهتمام والارتقاء بالمنظومة الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين، مشيراً إلى أن الوزارة تتبنى إستراتيجية جادة فى مجال تطوير وتحديث جميع قطاعاتها الطبية، وذلك من خلال تطوير المستشفيات الجامعية التى تقدم خدماتها للمواطنين بجميع محافظات الجمهورية والتى يصل عددها حاليا إلى 90 مستشفى جامعى.

ومن جانبه صرح فتحى خضير عميد الكلية بأن الوحدة تستهدف تقديم أحدث خدمات فعلية فى مجال السكتة الدماغية وإذابة الجلطات المخية تحت إشراف نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالأقسام المختلفة بكلية الطب، بالإضافة إلى هيئة التمريض والخدمات المعاونة. شهد الافتتاح كل من شريف ناصح مدير عام المستشفيات، وأحمد الحلفاوى مدير مستشفى منيل قبلى، وحسام صلاح نائب مدير مستشفى منيل قبلى، ود. شريف حمدى رئيس قسم الأمراض العصبية، واللواء دكتور عاطف إمام رئيس المجلس الطبى العسكرى، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان