إعلان

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس المجلس الوزاري الإفريقي

11:02 ص السبت 23 يوليه 2016

مصر تفوز بمنصب نائب رئيس المجلس الوزاري الإفريقي

كتب- محمد قاسم:

فازت مصر بمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء الإفريقي، وعضوية المكتب التنفيذي للمجلس، بعد إعلان نتيجة الانتخابات خلال الجلسة الختامية لاجتماع المجلس الوزاري في أسبوع المياه الإفريقي السادس.

وأطلع وزير الري، المجلس على مخرجات مجموعات العمل التي استمرت طوال أسبوع المياه الإفريقي السادس لمناقشة الأربع موضوعات الفرعية التي تتعلق بالهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الخاص بتحقيق الأمن المائي والصرف الصحي وتتضمن هذه القضايا وصول مياه الشرب والصرف الصحي بشكل عادل و تحقيق الامن المائي والتأقلم مع التغيرات المناخية.

وشدد على تقوية وتطوير إدارة مياه الصرف وتحسين جودة المياه وكذلك تحسين السياسات المائية والتمويل والمراقبة.

وأعلن المجلس عن التوصيات الإيجابية التي تؤكد على أهمية الاستفادة من كل نقطة مياه بالقارة، مع النظر لمياه الصرف كمصدر للمياه والطاقة والمخصبات، مع أهمية التعامل مع كافة انواع المياه كدائرة مغلقة في إطار دورة المياه المتكاملة، مع التأكيد على أهمية العمل الجماعي التكاملي .

هذا وقد قام رئيس المجلس الوزاري، الوزير السنغالي، بعرض تقرير عن اهم الإنجازات التي تمت خلال العامين الماضيين تحت رئاسته.

واعتمد المجلس الإعلان الصادر عن أسبوع المياه الإفريقي والمتضمن التأكيد على أهمية ترجمة الالتزامات السياسية من الحكومات تجاه المياه إلى خطط تنفيذية والتأكيد على احترام المبادئ الدولية المتعلقة بالمياه العابرة.

تجدر الإشارة الي ان مصر سبق لها تولي رئاسة المجلس في ٢٠١٢ طبقا لدورية تولي هذا المنصب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان