إعلان

"الأوقاف": دار مناسبات على أعلى مستوى في خطة تطوير مسجد السيدة زينب

07:04 م الجمعة 22 يوليه 2016

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عن أنه سيتم إقامة دار مناسبات على أعلى مستوى لخدمة أهالى منطقة مسجد السيدة زينب، وذلك في إطار خطة تطوير محيط المسجد وملحقاته.

وأضاف وزير الأوقاف - في تصريح له اليوم الجمعة عقب قيامه بجولة تفقدية في محيط مسجد السيدة زينب - أنه تجرى الدراسة الهندسية حاليا لاختيار مكان وآلية تنفيذ هذه الدار، مبينا أنه سيتم التنسيق مع حي السيدة زينب لتنفيذ هذا المشروع.

كما أعلن وزير الأوقاف أنه استعرض مع كل من رئيس حى السيدة زينب ومأمور القسم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين وزارة الأوقاف ومشيخة الطرق الصوفية بشأن تخليص مساجد آل البيت والاحتفالات الدينية من جميع المظاهر السلبية كالملاهي والألعاب النارية ومظاهر التسول والبلطجة.

وأضاف الوزير أنه تقرر أن تقام على هامش الاحتفالات الدينية لمساجد آل البيت معارض اقتصادية للأسر المنتجة والجمعيات الأهلية وفق ما تتميز به كل منطقة من سمات جغرافية أو اقتصادية أو اجتماعية وتكون بعنوان "صنع فى مصر"، ومنتجنا الوطني أولى بالرعاية بما يعود بالنفع على أهالي المنطقة والنشاط الاقتصادي بها.

وأشار الدكتور جمعة إلى أنه سيتم تنفيذ ذلك بالتنسيق بين وزارات الأوقاف والداخلية والتنمية المحلية والتموين والتجارة الخارجية، ومشيخة الطرق الصوفية لتحل تلك المعارض مكان المظاهر السلبية أثناء الاحتفالات الدينية بمساجد آل البيت بالقاهرة أو المحافظات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان