إعلان

الصحفيون المعتصمون بـ"دوت مصر": الإدارة حاولت منعنا.. وسنتخذ كافة التصعيدات

07:47 م الخميس 21 يوليو 2016

الصحفيون المعتصمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - نورا ممدوح:

أصدر الصحفيون المعتصمون في موقع "دوت مصر" بعد فصلهم، بيانًا جديدًا يوضحون فيه محاوله إدارة "دوت مصر"، من إغلاق أبواب الموقع، اليوم الخميس، ومنعهم من الدخول، حتى الساعة 3:30 مساءًا.

وأشار البيان الصادر عن الـ85 صحفي المفصول من موقع "دوت مصر" الاخباري أن الإدارة علمت أنهم اتصلوا بشرطة النجدة، كي تمكنهم من الانضمام للزملاء المعتصمين بالداخل، وبعد ذلك اضطرت الادارة إلى فتح الأبواب.

ووضح البيان، أن اعتصام الصحفيين المفصولين قانوني، ومثبت في محضر شرطة بقسم الدقي، وبالتالي فإن أي محاولة لمنعهم من الاعتصام، هي بمثابة اعتداء على القانون، وعلى هيبة الشرطة.

وأشار الصحفيين، إلى أنه ليس هناك خلاف شخصي مع أي من مسؤولي الموقع، بما فيهم رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، أو رشا الشامي، رئيس التحرير، وإنما خلافنا مع كيان الموقع، وأنهم يطالبون بمستحقاتهم المالية والقانونية، التي نص عليها قانون العمل.

وأضاف البيان الصحفي الصادر عن المفصولين من الموقع: أنهم مستمرين في اعتصامهم إلى أبعد مدى، وأنهم سيتخذون كل الإجراءات التصعيدية التي لا يتخيلها أحد " وفقا للقانون"، و,اضافوا " نحن صحفيون، نعلم حقوقنا جيدا، ولن نرضخ لأي تهديدات، ولن ننخدع في أي وعود خادعة، معتمدين على عدالة قضيتنا، وثقتنا في أنفسنا التي ليس لها حدود، والتي يدعمها وحدة صفنا وتماسكنا، وإيمان راسخ بأنه لن يضيع حق وراءه مطالب، ووراءه مقاتلون".

من ناحية أخرى، قدم الصحفيون شكوى إلى نقابة الصحفيين، واستجاب لها مجلس النقابة، وتواصل معنا الأستاذ جمال عبدالرحيم، سكرتير عام النقابة، وأبلغنا أنهم متضامنون معنا في حقوقنا العادلة تضامنا كاملا، وأنهم سيصدرون بيانا شديد اللهجة يؤكدون فيه على ذلك، كما سيكلفون إدارة الشؤون القانونية بها، بمتابعة البلاغات التي قدمناها في قسم شرطة الدقي، ومكتب العمل، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان