إعلان

"الأمن القومي" بالبرلمان يوصى بعدم التعامل مع قضية مقتل ريجيني عبر "الدبلوماسية الخشنة"

01:19 م الإثنين 18 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

عقدت اللجنة المشتركة لهيئات مكاتب اللجان البرلمانية الثلاث المعنية اليوم الاثنين، اجتماعا لمناقشة تطورات مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى بمصر مطلع فبراير الماضي.

وقال اللواء كمال عامر، رئيس اللجنة، إن اللجنة انتهت خلال اجتماعها اليوم، في حضور مساعد أول وزير الداخلية وممثلي الأمن الوطني والأمن العام ومساعد وزير العدل، إلي عدد من التوصيات، في مقدمتها أن تكون جميع الإجراءات التي يتخذها مجلس النواب في إطار الدبلوماسية البرلمانية والهادئة بعيداً عن "الدبلوماسية التصادمية أو الخشنة".

وأضاف عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة رأت أهمية وضع خطة لتبادل الزيارات والوفود بين البرلمان المصري وجميع البرلمانات الأوروبية، لاسيما البرلمان الفرنسي والبريطاني واليوناني والإيطالي، تفعيلاً لدور الدبلوماسية البرلمانية مع الاستفادة بجميع نتائج الزيارات والوفود المصرية التي توجهت سابقاً إلي إيطاليا.

وتابع عامر، أنه سيتم تشكيل خلية إدارة آزمة بين جميع الوزارات المعنية بمتابعة قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، وما صاحبها من تطورات، وذلك لتحقيق الأهداف المصرية.

ولفت عامر، إلي أن اللجنة البرلمانية التي تضم هيئات مكاتب 3 لجان، تعد بمثابة لجنة تقصي حقائق لمتابعة تطورات الأحداث مع الجهات المعنية، وتٌعني باقتراح الإجراءات الواجب اتخاذها، مشيراً إلي أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها بشكل دوري، في ضوء ما يستجد من أحداث ولمواصلة ما تنتهي إليه التحقيقات الرسمية التي تجريها السلطات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان