إعلان

"الصيادلة" تبدأ حملة مقاطعة شركات الأدوية المخالفة للقرارات الوزارية

12:59 م الإثنين 06 يونيو 2016

نقابة الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة، المنعقدة بتاريخ 4 يونيو الماضي، بدأت النقابة حملة مقاطعة، وعدم تعامل مع بعض منتجات الأدوية الخاصة ببعض الشركات التي تسعى إلى إهدار حق الصيدلي وتقليل هامش الربح الخاص به، دون الالتزام بتطبق مواد القرار الوزاري 499.

ونشرت النقابة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائمة تضم أسماء منتجات الشركات التي وافقت الجمعية على مقاطعتها وهم: شركة إيفا ( فيركتا – أورلي – كروماكس)، شركة جلوبال (نابي فيت – امبيزيم – نابيزول كبسول)، شركة إيبيكو (سيفوتاكس – برونكوفين – فلوموكس)
شركة فايزر (يوناسين – فلدين – فياجرا)، شركة مالتي إيبكس (أبيدكسون – مالتي ريلاكس _ K1 Apex)، شركة سانوفي أفنتس (فلاجيل – بريمبيران – باي بروفينيد)، وشركة توزيع مالتي فارم.

وكانت الجمعية العمومية العادية للصيادلة، قد أقرت عددًا من القرارات التي تلزم الشركات بتطبيق هامش الربح الذي يرتضيه الصيدلي، أهمها أن الجمعية العمومية في حالة انعقاد دائم حتى ضمان حق الصيدلي في هامش ربح 25% للمحلي و18% للمستورد طبقًا للقرار الوزاري 499 وضمان تنفيذ بنوده.

هذا بالإضافة إلى تفويض مجلس النقابة العامة باتخاذ الإجراءات المناسبة فيما يخص العمل، على تطبيق القرار الوزاري 499 وباقي القرارات الوزارية المتعلقة بتحديد هامش ربح الصيدلي، واتخاذ ما يلزم من قرارات تصعيدية، وإرجاع كافة الأدوية التي وصلت للصيدليات وقل خصمها عن 25% للمحلي و18% للمستورد طبقا لمواد القرار الوزاري 499.

وتضمنت القرارات كذلك، حق مجلس النقابة في إصدار قرار ملزم بعدم تقفيل المطالبات الخاصة بكل شركات التوزيع والإنتاج لحين ضمان التزام الجميع بتطبيق القرارات الوزارية، ورفع قضايا ضد رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، ورئيس قطاع التسويق للشركات التي لا تلتزم بالقرار رقم 499 والمحصن بحكم قضائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان