إعلان

بالصور - "تيمور" يفتتح محور الشهيد اللواء أحمد فوزي بالمرج

12:20 م الأحد 26 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

افتتح اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، صباح اليوم، محور الشهيد اللواء أحمد فوزى (شارع التروللى سابقًا) والذي يربط ما بين جسر السويس من خلال شارع الأربعين، بمجموعة من المحاور المرورية الهامة بالمرج.

ويربط المحور كل من مؤسسة الزكاة ومحمد نجيب وابورجيلة وشارع عبد الله رفاعي؛ مما يساهم في تخفيف الضغط المروري بكامل المنطقة الشرقية وأحيائها، وكذلك خفض الحركة والكثافة بالطريق الدائرى وسهولة ربطه للمتجه لمناطق المرج والمطرية وعين شمس وعزبة النخل ومنطقة الخانكة والخصوص والقلج بالقليوبية.

وأفاد بيان صادر عن المحافظة بأن هذا الافتتاح يأتي استمرارًا لجهود وخطط المحافظة، في خلق وتطوير عدد من المحاور المرورية الهامة؛ لتحقيق السيولة المرورية المرجوة بكافة شرايين العاصمة بمناطقها الأربعة.

وأكد عواد أحمد، رئيس حىي المرج، أن تكلفة أعمال تطوير المحور تجاوزت 2.5 مليون جنيه، وشملت منذ البداية إزالة عدد من البؤر العشوائية والعشش ومحلات تجارة الأسمنت والخردة التي كانت منتشرة على جانبي الشارع القديم، كما تم توسعة المحور ليصل عرضه ما بين 30 ـ 40 مترًا وإنشاء جزيرة وسطى ثم إتمام أعمال الرصف وبلدورات الأرصفة والتخطيط المرورى والتشجير والدهانات والإنارة والتي ضمت تركيب ما يزيد عن 40 عمودًا كهربائيًا حديث.

وأصدر تيمور تعليماته لرئيس هيئة النظافة، بسرعة نشر عدد مضاعف من صناديق القمامة بطول امتداد المحور الجديد مع متابعة يومية وحملات نظافة مستمرة للحفاظ على مستوى كفاءة النظافة اللائق بالمحور الجديد.

وخلال الجولة؛ تفقد تيمور محور مؤسسة الزكاة، ووجه بضرورة إعادة الانضباط المرورى بطول الشارع، وقام بسحب تراخيص عدد من سيارات السرفيس المخالفة أثناء سيرها عكس الاتجاه، وكلف القائم بأعمال حي السلام بسرعة الانتهاء من أعمال المرافق وتجديد شبكات الصرف والمياه التي تتم بشارع الأربعين، مع ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية لإتمام المشروع والمقرر الانتهاء منه خلال شهر سبتمبر القادم.

رافق المحافظ حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة، وعواد أحمد رئيس حي المرج، وعدد من قيادات المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان