إعلان

شيخ الأزهر: لقاءات مكثفة مع الشباب على المقاهى لتوعيتهم من الأفكار المتطرفة

01:09 م الخميس 02 يونيو 2016

الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد وعبير القاضي:

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إنه ستكون هناك لقاءات مكثفة مع الشباب فى الحدائق والمقاهى ومراكز الشباب.

وأضاف الطيب خلال المؤتمر الصحفى العالمى الذى يعقد الآن بمقر المشيخة بالدراسة، للإعلان عن خطة التطوير، أن هناك أسس جديدة للقوافل الدعوية والوفود التى يتم إرسالها للخارج لكى تعكس الروح الحقيقية للإسلام، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تطوير وتنقيح لمناهج التعليم لتواكب تطورات العصر وتعكس القيم الحقيقية للإسلام، وكتب الثقافة الإسلامية لتصحيح المفاهيم.

وأوضح الطيب، أنه ستكون هناك دورات تأهيلية مكثفة للأئمة والوعاظ ومركز عالمى للرصد والفتاوى الإلكترونية، وتطوير مرصد الأزهر لتصحيح المفاهيم المغلوطة بكافة اللغات، ومخاطبة المسلمين وغيرهم.

وتابع الطيب، أن الازهر الشريف يتوجه بالدعاء للرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل الرجال المخلصين لحماية مصر، واستعادة دورها الرائد التي تميزت به مصر، لافتاً إلى أن رجال القوات المسلحة أوفياء، ويقدمون جهدهم وعرقهم وارواحهم فداء هذا الوطن، وينادي الازهر شعب مصر بكل أطيافه ان يكون على مستوى التحديات التي تمر بها مصر، و اعلاء المصلحة العليا والعمل في صمت لانهم طوق النجاح الوحيد.

وأكد، أن الأزهر تطور في العصر الحديث وأصبح مؤسسة كبرى، وتم استحداث مواد جديدة لمواكبة العصر وتعكس قيم الاسلام الصحيح، وتم تطوير المعاهد الخاصة بالوافدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان