إعلان

نبيلة مكرم: نتلقى الاقتراحات من المصريين بالخارج بشأن قانون الهجرة

01:40 م السبت 18 يونيو 2016

نبيلة مكرم وزيرة الدولة

كتبت - نورا ممدوح :

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن قانون الهجرة مازال معروضًا على المجتمع المدني للتأكد من مطابقة مواده مع تطلعات ومطالب المصريين في الخارج.

وأوضحت الوزيرة، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت، أن الوزارة تتلقى حاليًا الاقتراحات والآراء من قبل المصريين بالخارج وذلك عقب إطلاق موقع الوزارة، ومن ثم يتم طرحها على اللجنة المشكلة والممثلة في "اللجنة العليا لقانون الهجرة"، والتي تضم ممثلي عدد من الوزارات والجهات السيادية لمراجعة التعديلات قبل اقرارها.

وأشارت مكرم، إلي أنها تسعى لتضمين التأمين الشامل للمصريين بالخارج ضمن مواد القانون، لافتة إلي أن الوزارة تسعي بكل السبل لربط المصريين بالخارج ومزدوجي الجنسية خاصة ابنائهم من الجيلين الثاني والثالث المقيمين خارج مصر بوطنهم.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة، قد ناشدت كافة المصريين المقيمين في الخارج، للمشاركة في الاستبيان المطروح على بوابة الحكومة المصرية بشأن مقترحات المصريين حول قانون الهجرة. ووعدت الوزيرة المشاركين في الاستبيان بأن تكون اقتراحاتهم محل اهتمام الحكومة، معربة عن أملها في إبداء أكبر عدد ممكن من المصريين لرأيهم بشأن القانون.

وأوضحت مكرم، طرق المشاركة في الاستبيان، قائلة إن الاستمارة متاحة عبر الرابط الإلكتروني: http://goo.gl/GvYg2c أو عن طريق ملأها وإرسالها على البريد الإلكتروني Egyptiansabroad@mome.gov.eg أو عبر الفاكس: 0020233035332

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان