إعلان

الري: المياه المنصرفة خلف السد العالي وصلت إلى الترع.. وخط ساخن للشكاوى

12:52 م الأربعاء 01 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم
تلقى الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً مفصلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات عن يوم الثلاثاء 31 مايو 2016، وذلك للإطمئنان على حالة الرى ووصول المياه إلى جميع الترع الفرعيه دون وجود أى عقبات تحول دون ذلك.

وأشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالى قد وصلت بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشره إلى أقصى تصرف لها بدءاً من الفرع امام قناطر أسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الإطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة.

...كذلك أوضح التقرير أنه قد تم متابعة كافة الشكاوى من المنتفعين، وتم التأكد أن الحالة جيدة فيما عدا بعض الفروع أمثلة ترعة بهيج (فرع 19) بمحافظة الإسكندرية وتم عمل المناوبات وحسم الشكوى بالنهاية، ونقص مياه الري في ترعة المعرقب من ترعة الجيزة بزمام محافظة الجيزة وتم عمل الموازنات اللازمة لتوصيل المياه للنهايات، وكذلك في ترعة الجزيرة من رياح بلقاس بمحافظة الدقهلية بمنطقة حفير شهاب الدين.

وقد انتقل المهندس رئيس قطاع الري وأجهزة الوزارة بمحافظة الدقهلية إلى منطقة الشكوى وجاري عمل الموازنات المطلوبة لحسم الشكوى وتوصيل المياه لنهاية الترعة. وجاري المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من كافة أجهزة مصلحة الري.

ووجه الدكتور عبدالعاطى إلى استمرار متابعة لجنة الأزمات بالوزارة للموقف حتى يتم التعامل مع كافة الشكاوى الخاصة بنقص المياه وقد خصصت الوزارة خط ساخن لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم16872.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان