إعلان

كواليس اجتماع الإسكان بـ"النواب": دقيقة حداد على شهداء حلوان.. وأزمة بسبب الخطة

01:29 م الأحد 08 مايو 2016

حادث حلوان الارهابى

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الإسكان، اجتماعًا تنظيميًا، اليوم الأحد؛ لبحث خطة عمل اللجنة، والتي بدأت بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حلوان.

وأشار رئيس اللجنة، معتز محمد محمود، إلى أنه سيتم إخطار النواب بخطة عمل اللجنة قبلها بـ ٤٨ ساعة، وعمل عنوان عبر البريد الإلكتروني خاص بعمل اللجنة، مضيفًا أنه من حق أي نائب الإضافة وتصحيح أي قانون.

وأضاف محمود، أن اللجنة سترسل للحكومة خطاب للمطالبة فيه بخطتها خلال الأسبوع الجاري لدراستها واستكمالها وإرجاعها للحكومة لتنفيذها.

وطالب النائب يسري مغازي، بضرورة إحضار استشاري من الإسكان للتفرغ للجنة بجانب استشاري قانوني، معللًا ذلك بأن تشريعات الإسكان ستعتمد عليهم.

ودار خلاف حول دعوة أعضاء اللجنة دون إخطار بجدول أعمالها بين رئيس اللجنة والنائب علاء والي، الذي أشار إلى أن الحكومة ليس لديها برنامجًا أساسًا، والذي انتهى بإعلان رئيس اللجنة النواب قبلها بيومين عن طريق رسائل إلكترونية بجدول أعمال اللجنة.

وجاء في خطة عمل اللجنة مناقشة اتفاقية القرض العربي ومحطة معالجة أبو رواش التي تصرف أكثر من مليون متر مكعب في مصرف الرهاوي، وتسبب تلوث أكثر في المصرف.

وقال النائب يسري المغازي، إن أكثر من اتفاقية خاصة بالصرف الصحي، نحتاج لخطة متكاملة لتعويض مشكلات المياه لنصل إلى ٢٠ مليار متر مكعب مياه معالجة سنويَا، قبل مناقشة الاتفاقيات.

وفيما طالب النائب عاطف عبد الجواد، أمين سر اللجنة، بإلغاء الماده ١٩ الخاصة بهدم المساكن والفيلات الأثرية، مضيفًا أن خطة عمل اللجنة، لديها أولويات للمناقشة بعيدا عن الدراسات التي تعرضها اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان