إعلان

وزير التخطيط: تنوع الاقتصاد القومي رفع معدل النمو المتوقع إلى 4.4%

08:26 م الثلاثاء 31 مايو 2016

أشرف العربى وزير التخطيط

القاهرة- (أ ش أ):

قال وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي، إن تنوع الاقتصاد القومي من مختلف القطاعات من زراعة وصناعة ونقل واتصالات وبناء وتشييد، يساهم في رفع النمو المتوقع للعام الجاري 2015/ 2016 إلى 4.4 % مقارنة بـ4.2% في العام الماضي رغم تراجع النمو السياحي- الذي من المتوقع أن يكون سالبًا - وتباطؤ الاقتصاد العالمي.

وأوضح العربي في تصريحات له، اليوم، أن المشروعات القومية التي من المتوقع أن تظهر نتائجها اعتبارا من العام القادم ستساهم في رفع معدل النمو ليصل إلى 5 % خلال عام 2016/ 2017.

وعن اعتراض بعض رجال الأعمال على دخول الدولة في المشروعات، أوضح العربي أنه في فترات التباطؤ الاقتصادي تتدخل الدول بنظام السوق لتنظيم الحركة، مثلما يحدث حاليا في التجارة الداخلية، فالدولة تدخلت لتنظيم العشوائية التي يتعامل بها السوق، مما يساهم في تحقيق المنافسة والتي تنصب في النهاية لمصلحة المواطن.

وعن عرض استراتيجية مصر 2030 على المنظمات الدولية، أوضح وزير التخطيط أن المنظمات الدولية التي تقوم بتمويل المشروعات تطلب دائما التعرف على أولويات الحكومة في الفترة المقبلة وهذا ما توضحه استراتيجية مصر 2030، مشيرا إلى أن البنك الدولي وضع برنامجه وأهدافه حتى عام 2018 لمصر والتي تتسق مع استراتيجية مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان