إعلان

الشيحي يشهد توقيع برتوكول بين جامعة كفر الشيخ وبيلاروسيا التقنية

02:53 م الإثنين 30 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم :

شهد الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الاثنين توقيع بروتوكول تعاون بين جامعتي كفر الشيخ وبيلاروسيا التقنية ومعهد التبين للدراسات المعدنية، بحضور السيد سيرجى راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال مراسم التوقيع أكد الجانبان على عمق علاقات التعاون العلمي والثقافي بين مصر وبيلاروسيا في كافة المجالات، وخاصة العلمية والتعليمية والثقافية، وأشار الوزير إلى أن توقيع هذا البروتوكول يعد فرصة طيبة لدعم التعاون العلمي المشترك بين البلدين، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف البروتوكول إلى تفعيل نظام الإشراف الأكاديمي المشترك بين الأقسام المتناظرة فيما يتعلق بمنح درجتي الماجستير والدكتوراه، وتبادل زيارات الأساتذة والباحثين والطلاب من أجل العمل في مجالات البحوث ذات الاهتمام المشترك، وتقديم الاستشارات اللازمة لجميع الأطراف في القضايا والموضوعات المشتركة، وإلقاء المحاضرات والمشاركة في المنتديات الأكاديمية، وعقد دورات تدريبية وندوات ومؤتمرات علمية وورش عمل، وتبادل المطبوعات والإصدارات العلمية والكتب الأكاديمية.

وقع البروتوكول عن جامعة كفر الشيخ د. ماجد القمري رئيس الجامعة، وعن جامعة بيلا روسيا التقنية د. بوريس كروستاليف رئيس الجامعة، وعن معهد التبين د. طارق سامى عميد المعهد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان