إعلان

طرح 2500 وحدة سكنية للمصرين بالخارج في مدينتي والرحاب.. والحجز بالدولار

11:12 ص الإثنين 30 مايو 2016

طرح 2500 وحدة سكنية للمصرين بالخارج

كتب-إسلام الجوهري:

أعلنت وزارة الإسكان، أنه سيتم طرح 2568 وحدة سكنية بمشروعي "مدينتي" و"الرحاب"، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج خلال أيام.

وأشارت وزارة الإسكان في بيان صحفي حصل مصراوي على نسخة منه اليوم الاثنين، أن الوحدات كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، بمساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفوري، وموزعه كالتالي: 1320 وحدة بمشروع مدينتي ( 480 وحدة بالمجموعة 68، و840 وحدة بالمجموعة 70) ، إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب.

وأكد طارق السباعي المشرف علي الشئون الخارجية بهيئة المجتمعات العمرانية في تصريحات صحفيه له اليوم الاثنين، أن سعر المتر 800 دولار للمتر المسطح بامتداد الرحاب، و575 دولارا للمتر المسطح بمدينتي، وأن اهم الشروط هو أن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عاما.

وأضاف السباعي أن جميع البيانات والمعلومات، وإجراءات الحجز ستتم من خارج مصر، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الذى يتم التنسيق حالياً مع وزارة الاتصالات لإطلاقه.

وأكدت الوزارة أن أسلوب سداد المواطنين بالخارج سيكون بالدولار فقط، وأنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ 50% من قيمة الوحدة، شاملا التميز، ويتم سداد الباقي على 3 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب ومدينتي، موضحاً أنه يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء البنكية على الرصيد الباقي، وبسعر فائدة الشهادات الدولارية الصادرة من البنوك الوطنية، بمعدل 3,5% سنويا، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من التخصيص بالموقع الإلكتروني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان