إعلان

وزيرا الإسكان والصناعة يتابعان خطة توصيل المرافق لطرح الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة

10:36 ص الإثنين 30 مايو 2016

وزيرا الإسكان والصناعة يتابعان خطة توصيل المرافق ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري :

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، اجتماعاً حضره مسئولو هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وهيئة التنمية الصناعية، وذلك لمتابعة خطة توصيل المرافق، والعمل على سرعة طرح الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة على المستثمرين.

وصرح وزير الإسكان بأن هناك اتفاقاً على أن هدف الدولة حالياً هو توفير أكبر قدر ممكن من الأراضي الصناعية المُرفَّقة، بأسعار مناسبة، مع سرعة طرح هذه الأراضي على المستثمرين.

كما تم الاتفاق على سرعة توصيل المرافق لعدد ضخم من الأراضي الصناعية بمدن: السادات، العاشر من رمضان، بدر، وبرج العرب الجديدة، على أن يتم بدء الإعلان عن طرح هذه الأراضي في يوليو المقبل، وأن يتم التسليم تباعاً كل 3 أشهر، وسيعقد مسئولو هيئتي المجتمعات العمرانية الجديدة، والتنمية الصناعية، اجتماعاً اليوم للاتفاق على الأراضي التي سيتم طرحها تفصيلاً، ومواعيد التسليم تباعاً.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولي من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع برنامج زمنى مكثف لتوصيل المرافق بالمدن التي تم الاتفاق عليها، خاصة أن بعض المدن المحددة مرافقها الرئيسية جاهزة، ومنها العاشر من رمضان، والسادات، ويمكن الطرح والتسليم في أسرع وقت ممكن.

من جانبه شدد المهندس طارق قابيل على ضرورة الاهتمام بأن يشتمل التعاقد مع المستثمر الصناعي على التزامات واضحة، تضمن تنفيذ المشروع في توقيتات محددة، وعدم المتاجرة بالأراضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان