إعلان

النايل سات يوقع عقد إيجار "قناة قمرية" كاملة لهيئة الإذاعة السعودية

06:20 م الإثنين 23 مايو 2016

احمد انيس رئيس مجلس اداره الشركه المصرية للاقمار

القاهرة - (أ ش أ):

أكد أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، أن العلاقات المصرية السعودية قوية ومتميزة على مر التاريخ نظراً للروابط الخاصة التى تجمع الشعبيين الشقيقين، مشيرًا إلى أن هذه الروابط التاريخية ليست فى حاجه لاتفاقيات أو أوراق لنتأكد من متانتها.

جاء ذلك خلال توقيع عقد ايجار قناة قمرية كاملة على القمر الصناعى المصري نايل سات ٢٠١ لصالح هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية لبث القنوات الرسمية السعودية بنظام عالي الجودةىHD بحضور الدكتور عبد الملك بن عبد العزيز بن شلهوب - رئيس هيئة الاذاعة والتليفزيون السعودية.

وقال أنيس، إن توقيع هذا العقد إضافة جديدة للعلاقات المصرية - السعودية ،لافتا إلى أن الأشقاء العرب لطالما وجدت فيهم مصر السند والعون، ولطالما وجدوا هم أيضا فى مصر السند والعون فى كل الأوقات، مضيفا أن التعاون بين الشركه والإعلام السعودي ممتد منذ أمد طويل وأن هذا العقد خطوة ضرورية فى طريق التكامل العربي العربي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، أنه اتفق خلال مباحثاته مع الأشقاء السعوديين على توسيع مجالات التعاون لتشمل التدريب المتبادل ، مؤكدا أن هذا التبادل سيضيف خبرات لكلا الجانبين.

وأعرب عن دعم الشركة بكافة إمكانياتها لعمليات التطوير والتحديث التى تجري فى هيئة الاذاعة والتليفزيون السعودية ، مضيفاً أن مباحثاته مع الجانب السعودي تطرقت أيضاً إلى فتح مجالات تعاون مع شركة عرب سات، وذلك في إطار سعي نايل سات لإقامة تعاون بناء مع كافة الدول العربية العاملة في مجال الأقمار الصناعية.

من جانبه، عبر عبد الملك بن شلهوب رئيس هيئة الاذاعة والتليفزيون السعودي عن سعادته بتوقيع هذا العقد تأكيدا لرغبة الطرفين في المساهمة فى تطوير العلاقات الإعلامية بين البلدين ، وأن مجالات التعاون لن تنتهى بنهاية التوقيع على هذا العقد بل هناك العديد من المجالات سيتم التعاون فيها، معتبراً أن توقيع عقد ايجار القناة القمرية ما هو إلا إضافة جديدة لتعاون قائم ومستمر بين هيئة التليفزيون السعودي ونايل سات .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان