إعلان

العلاقات الخارجية بالبرلمان تبحث مع وفد كوري زيادة الاستثمارات والتعاون التكنولوجي

06:03 م الإثنين 23 مايو 2016

البرلمان

كتب - أحمد علي:

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعًاَ اليوم الاثنين، برئاسة داليا يوسف وكيل اللجنة، مع وفد من جمعية الصداقة البرلمانية الكورية الجنوبية المصرية، وبحضور وكيل اللجنة النائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي، وعدد من أعضاء اللجنة.

وأشار الجانب المصري، إلى أن البلاد احتفلت العام الماضي بمرور عشرين عامًاً على العلاقات الدبلوماسية الكورية المصرية، وأكد على ضرورة التعاون بين البلدين للاستفادة من التجربة الكورية في التنمية الاقتصادية و خاصة تكنولوچيا المعلومات.

وأشار الجانب المصري، إلي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتخطى ٢ مليار دولار، وأن هناك أكثر من ١٠٣ شركة كورية تستثمر في مختلف المجالات بمصر، مؤكدًا أن اللجنة ستسعى إلى تأسيس جمعية صداقة برلمانية مصرية كورية.

وقدم الوفد الكوري، خالص تعازيه في ضحايا الطائرة المصرية، داعيًا إلى ضرورة التعاون بين البلدين وخاصة في المجال البرلماني، حيث أن البرلمان هو المنوط بإصدار التشريعات اللازمة لتحفيز الاستثمارات والتنمية الاقتصادية.

وأثار الوفد الكوري، المشاكل التي تتعرض لها الشركات الاستثمارية الكورية بمصر، وخاصة شركة إل چي، ومن أهم تلك المشاكل نقص الدولار اللازم للاستيراد.

من جانبها، أكدت لجنة العلاقات الخارجية، أنها ستتدخل لدى المسؤلين المصريين لحل مشاكل الشركات الكورية فى مصر، كما أشار الجانب المصري إلى طموحه في زيادة عدد السائحيين الكوريين إلى أربعة أضعاف العدد الحالي، وهو ٧٥٠٠٠ سائحًا، و طالبت بالإسراع في إنشاء الجامعة الكورية في مصر.

وأشار الوفد الكوري إلى أن أهم أسباب نهضة كوريا هو الموارد البشرية، لذلك فكوريا ترغب في مزيد من التعاون مع مصر في كافة المجالات و خاصة تكنولوچيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان