إعلان

لجنة القوى العاملة بالنواب تعلن الانتهاء من قانون الخدمة المدنية

01:26 م الإثنين 23 مايو 2016

كتب-أحمد علي:

انتهت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغى، من مناقشة قانون الخدمة المدنية،بواقع75 مادة، فيما لم تحسم 6 مواد متعلقة بالأجور والوظائف، وسيتم مناقشتها خلال الايام القادمة، خاصة أنهم مثيرين للجدل وتم إرجائهم فترة المناقشات.

جاء ذلك وفق تأكيد جمال عقبى، مؤكدا على أن سيتم غدا الثلاثاء حضور رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة للتعرف على رؤيته في قانون الخدمة المدنية، على ان يتم تحديد جلسات استماع للقانون ومعرفة المطالبات واهم البنود التي بحاجة الى تغيير.

ومن جانبه قال جمال عقبى، إن هناك مسئولين بالدولة غير مسئولين ولا يعرفوا تبعات قراراتهم وهو ما حدث لقرار وزير قطاع الاعمال العام بمنع التعيينات بالشركة القابضة فهو لضرار متعمد وتعتيم على الكفاءات التي لابد من الاستعانة بها الى جانب انه انار بخصخصة الشركة ولذلك سيتم استدعاء الوزير لمناقشته ومعرفة ما وراء هذا القرار وضرورة العدول عنه.

وفي ذات السياق، اعتبر النائب خالد عبدالعزيز شعبان عضو اللجنة، أن هذا القرار هو بداية لتصفية الشركة وخصخصتها وهو ينبأ بان الشركة ليست في حاجة الى كفاءات، مؤكدا أن اللجنة ستستدعى وزير قطاع الاعمال العام بهدف عدولة عن هذا القرار والذى يعد اضرار بالصناعة الوطنية فنحن في حاجة الى مهارات جديدة بكافة القطاعات وما فعلة الوزير بداية غير مبشرة وتؤدى لخصخصة الشركة واغتيال للصناعة الوطنية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان