إعلان

وزير القوى العاملة : "الشاب العاطل قنبلة موقوتة ومعندناش شغل مكاتب"

11:40 ص الإثنين 23 مايو 2016

ملتقي التوظيف للشباب

كتبت - نورا ممدوح :

افتتح محمد سعفان وزير القوى العاملة، صباح اليوم الأثنين، ملتقي التوظيف للشباب الذي يوفر 28 الف وظيفة في مختلف المجالات ب68 شركة .

وقال الوزير للشباب: " انتم أولادنا ومسئولين عنكم وعليكم قبول الفرص المتاحة ولو معجبكوش الشغل ارجعوا للوزارة تاني وندور علي فرصة بديلة، وممكن تبقى صاحب عمل من خلال قروض المشروعات الصغيرة التي توفرها الدولة" .

وأشار إلي أن فرص العمل التي يتم الاعلان عنها بشكل مستمر لا تكتمل ويتبقي فرص أخرى منها، مؤكدًا انه يتم التوفيق بين مؤهل الشاب الدراسي والفرصة المعلن عنها.

وطالب الوزير أصحاب الأعمال بتوفير المصدقية في فرص العمل التي يتم الإعلان عنها، محذرًا أنه في حالة اثبات عكس ذلك سيتم التعامل مع هذه الشركة في إطار القانون.

وتابع الوزير: "مش هسيب شاب إلا أما يشتغل ومش هتخلى عن مسئوليتي أبدا إلا لما اطمن عليهم وبنتابع الشباب لما نبعتهم للشركة، وهي تعتبر منظومة جديدة في التعامل مع الشباب الباحث عن عمل، و أنا مسئول عنهم حتي يتم تسلم وظيفتهم وإذا واجهتهم مشكلة عليهم الرجوع للوزارة ومش هنسيبهم ولازم يبقى في تنسيق بين الشركات والوزارة" .

واضاف: "الشاب العاطل قنبلة موقوتة وبنحاول نحقق المعادلة بين تعيين الشباب في فرص حقيقية وتخفيض نسبة البطالة".

ووجه رسالة للشباب قائلا: " اشتغل في المتاح و معندناش شغل مكاتب ولازم يبقى الشباب عندهم ضمير في الشغل وصاحب العمل لن يستغني عن الشباب طالما يعملون علي أكمل وجه".


ملتقي التوظيف للشباب (1)

ملتقي التوظيف للشباب (3)

ملتقي التوظيف للشباب (4)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان