إعلان

مجلس النواب يستأنف جلسته العامة الأحد المقبل

12:37 م الخميس 19 مايو 2016

الدكتور على عبد العال

كتب- أحمد علي:

يستأنف مجلس النواب، جلساته العامة، يوم الأحد المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس.

ومن المقرر أن يعقد المجلس ٦ جلسات عامة تبدأ من صباح الاحد حتى مساء الثلاثاء، بمعدل جلستان كل يوم.

ويناقش المجلس خلال جلسة الاحد، عشر طلبات مناقشة عامة مقدمة من الاعضاء لتحديد موعد مناقشتها، ابرزها طلب مناقشة بشأن معايير توزيع الاراضى التى تم استصلاحها فى توشكى، وكذلك عن سياسة الحكومة بشأن دعم المشروعات الصغيرة، وايضا بشأن بيع بعض الشركات، وسياسية الحكومة تجاه ظاهرة تشغيل الاطفال فى مهن شاقة. 

كما يلقى الدكتور اشرف العربى وزير التخطيط، بيان عن مشروع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام ٢٠١٦/٢٠١٧.

وايضا يلقى وزير المالية خلال ذات الجلسة، بيانا عن مشروع الموازنة العامة للدولة لعام ٢٠١٦/٢٠١٧.

وكما تضمن جدول جلسات البرلمان يوم الاحد، مناقشة تقرير لجنة الشئون التشريعية والدستورية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض احكام قانون حالات واجراءات الطعن امام النقض، وكذلك تقرير لجنة القوى العاملة عن مشروع قانون مقترح من الاعضاء بشأن تعديل قانون النقابات العمالية.

وتشهد جلسة الاثنين المقبل، مناقشة عدد من طلبات الإحاطة الموجهة الى رئيس الوزراء وعد. من الوزراء بشأن مشكلات مراكز الشباب، ومشكلات الصرف الصحى ومياه الشرب.

كما يناقش المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية، عن اتفاقية قرض مترو الإنفاق الموقعة بين مصر والبنك الاوربى لشراء ١٣ قاطرة مترو.

كما يناقش المجلس خلال جلسة الثلاثاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن قرار رئيس الجمهورية، رقم ١٦٨ لسنة ٢٠١٦ بشأن الموافقة على عقد القرض التلقائي السادس بين مصر وصندوق النقد العربى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان