إعلان

٢ مليون و٩٠٠ ألف جنيه مساعدات من "التضامن" لمتضرري حريقي العتبة والغورية

11:39 ص الخميس 19 مايو 2016

حريق العتبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة القاهرة، مؤتمرا صحفيا منذ قليل، صباح اليوم الخميس، لتوزيع مساعدات مالية على المتضررين من حريقي العتبة والغورية. 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، في كلمتها المقتضبة في بدء المؤتمر، إن هذه المبالغ المالية، ليست تعويضات بل مساعدات وإغاثة عاجلة من الحكومة نتيجة الوضح الطارئ الراهن، مؤكدة أن فرق التحقيقات والحصر مستمرة في عملها إلى أن تصدر التقارير الختامية. 

من جانبه قال القائم بأعمال محافظة القاهرة، الذي أحاطه المتضررون، "رجاء شخصي مني، انتبهوا ببلدكم وراعوها، ولا هي مش بلدكم"، ليرد العشرات من حوله "بنحافظ عليها والله يا فندم"، ثم بدأوا في سرد تفاصيل خاصة بكل منهم بشأن تجارته التي بارت بفعل الحريق. 

من جانبه قال رئيس قطاع ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي، كمال شريف، إن المساعدات اليوم مخصصة لـ١١٧ متضررا بحريق العتبة، بإجمالي تعويضات ٢ مليون و٤٠٠ ألف جنيه، و١٧ متضررا في الغورية، بإجمالي مساعدات ٥١٠ ألف جنيه. 

وأضاف شريف، في تصريحات خاصة بـ"مصراوي"، أن المساعدات مقسمة بحيث يحصل أسر الثلاث حالات وفاة في حريق العتبة على ٣٠ ألف جنيه لكل أسرة، ويحصل كل متضرر وصاحب محل على ٢٠ ألف جنيه، مشيرا إلى أن عدد من متضرري العتبة لم يستكمل أوراقه بعد وبمجرد استكمال أوراقه، سيتم صرف المساعدات له مباشرة. 

وكان عدد من موظفي الوزارة قد اهتموا خلال المؤتمر بجمع صور بطاقات الرقم القومي من المتضررين الحاضرين، لمساعدتهم في إستيفاء أوراقهم. 

وأضاف رئيس قطاع ديوان عام وزارة التضامن الاجتماعي "كما سيتم صرف ٣٠ ألف جنيه لـ١٧ متضررا حرقت محالهم التجارية في حريق الغورية". 

وسادت حالة من الهرج والمرج في المؤتمر، خلال فقرة نداء الأسماء لاستيلام مساعداتها المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان