إعلان

بالصور - رئيس نيجيريا لشيخ الأزهر: "زيارتكم فخر لنا"

07:59 م الأربعاء 18 مايو 2016

رئيس نيجيريا لشيخ الأزهر زيارتكم فخر لنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالرحمن أحمد:

التقي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، مساء اليوم الأربعاء، الرئيس النيجيري محمد بخاري بالقصر الرئاسي في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وأكد الطيب - خلال اللقاء - أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على مواجهة الفكر المتطرف في كل بقاع العالم، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الجهود خاصة في القارة الإفريقية لتوعية الناس بمخاطر التطرف والإرهاب .

وأضاف شيخ الأزهر، أن المشيخة بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين لديها هدف واضح لإرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش المشترك بين الشعوب والمجتمعات المختلفة من أجل أن يسود السلام بين الإنسانية جمعاء .

من جانبه، رحب الرئيس النيجيري بالإمام الأكبر والوفد المرافق له، مؤكدًا أن هذه الزيارة هي فخر للنيجيرين جميعًا الذين يتطلعون دائما إلى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر بكل احترام وتقدير .

وطلب الرئيس النيجيري في بداية اللقاء من الإمام الأكبر إسداء النصائح التي يمكن أن تسهم في تحقيق تطلعات الشعب النيجيري باعتباره إمام المسلمين جميعًا، مؤكدا أن زيارته تمثل دعما شخصيًا له لإقرار العدالة الاجتماعية بين أبناء المجتمع النيجيري.

وقدم الرئيس النيجيري، الشكر للإمام الأكبر على هذه الزيارة الكريمة، معربًا عن امتنانه الكبير والشعب النيجيري للزيارة التي قام بها لمخيم اللاجئين في العاصمة النيجيرية، مؤكدًا أنها تعبر عن موقف إنساني نبيل سيكون له بالغ الأثر ليس فقط على هؤلاء اللاجئين ولكن الشعب النيجيري أجمع.

وأعرب الرئيس النيجيري عن خالص تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر على دعم ورعاية الطلاب النيجيريين الدارسين في الأزهر الشريف .

حضر اللقاء من الجانب النيجيري الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا، وعددًا من الوزراء وكبار المسئولين في الدولة.

undefined

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان