إعلان

بالصور - مدير "ترافلبورت": استثمرنا 830 مليون دولار لتنمية السياحة والسفر

07:22 م الأربعاء 18 مايو 2016

كتب - مصطفى المنشاوي :

تنظم شركة ترافلبورت، كبرى منصات تقديم خدمات تجارة السفر، معرضًا ترويجياً في مصر الأسبوع الجاري تحت عنوان "تسليط الضوء على الابتكار".

وقالت ميرفت ألفي المدير العام للشركة - في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء - إن المعرض الترويجي، يقام في القاهرة والإسكندرية يومي 18 و23 مايو الجاري على التوالي، ويستهدف شركات ووكلاء السفر والسياحة في مصر.

وأكدت ألفي، أنه ومن المتوقع حضور أكثر من 400 شركة ووكيل من كبار الشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة المصري وممثلي كبرى وكالات السفر وشركات السياحة والطيران.

وأضافت المدير العام للشركة، أنه بالرغم من قطاع السفر والسياحة في مصر لايزال يعاني من أزمة حقيقية وخاصة في السنوات الأخيرة، ولكن شركة ترافلبورت ترى أن معرض "تسليط الضوء على الابتكار" وغيره من المبادرات المماثلة تساهم في تنمية وتطويره، مشيةً إلى أن خبرتها في إدارة العمليات في مجال السفر والسياحة التي تتجاوز 20 عامًا تؤكد أن "مصر ستبقى مركزاً إقليمياً للسفر ومقصداً سياحياً هاماً في المنطقة في القريب العاجل".

وتابعت: "بحلول عام 2025، يخلق قطاع السفر والسياحة أكثر من 3.5 مليون وظيفة جديدة في مصر، حيث تلعب التكنولوجيا دوراَ رئيسيًا في نمو واستقرار القطاع في المستقبل، وبالرغم من مواجهة مصر لتحديات عديدة خلال السنوات الأخيرة، ظلت السياحة من أهم مصادر العملة الصعبة، كما ساهم قطاع السفر والسياحة بشكل رئيسي في الدخل القومي وخلق وظائف جديدة".

وأكدت المدير العام للشركة، أنه في عام 2014، بلغ إجمالي مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج القومي المحلي 255 مليار جنيه، وهو ما يعادل 12.8% من الناتج المحلي، ومن المتوقع أن تزيد تلك المساهمة بنسبة 4.7% لتبلغ 413.2 مليار جنيه بحلول عام 2025.

وأردفت: "عروض الطيران بالنسبة للشركات أصبحت أكثر تعقيدًا للمسافرين الذين يبحثون عن المزيد من الخيارات، عملت الشركات على وضع "برنامج" يعطى نوع من المرونة لإضفاء الاختيارات الشخصية للعميل عند تصميم رحلاتهم".

وشددت "الفي"، على أن شكرة ترافلبورت استثمرت ما يقرب من 830 مليون دولار أمريكي منذ عام 2012 وحتى الآن، في ابتكار منتجات جديدة تركز على وضع تعريف جديد لمفهوم منصة تقديم خدمات السفر بهدف تلبية التوجهات العامة والاحتياجات السوقية التي لم يتم توفيرها بدرجة كافية داخل سلاسل القيمة بقطاع السفر والسياحة.

شركة ترافلبورت هي منصة تقديم خدمات تجارة السفر التي تزود قطاع السفر والسياحة العالمي بحلول التوزيع والتكنولوجيا والدفع والهواتف المحمولة، وهي تتواجد تقريبًا في 180 دولة ويعمل بها 3700 موظفًا، بالإضافة إلى 1200 موظف يعملون بشركة (أى جى تى للحلول) التي تزود ترافلبورت بخدمات تطوير التطبيقات وحققت ترافلبورت أكثر من 2.2 مليار دولار أمريكي كأرباح صافية لعام 2015.

يذكر أن قطاع السياحة والسفر يساهم بنسبة 12.8% من إجمالي الدخل القومي المصري، كما يعمل به 3 ملايين مواطن في وظائف ثابتة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان