إعلان

مصدر: تقرير لجنة الإعلام بـ"النواب" يدين "الصحفيين".. ويؤكد: الداخلية لم تقتحم النقابة

02:11 م السبت 14 مايو 2016

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

كشفت مصادر مطلعة بلجنة الإعلام في مجلس النواب، المكلفة بإعداد تقرير بشأن أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، أنه تم تسليم التقرير لهيئة مكتب المجلي، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، الذي بدأ فى مناقشاته ومن المتوقع أن تعلن نتائج التقرير فى الجلسة العامة المقبلة المقرر انعقادها يوم ٢٢ مايو الجاري.

وأكد المصدر، أن التقرير حمل نقابة الصحفيين مسئولية الأزمة، وأن الحل فى القضاء على الأزمة الحالية يتمثل فى إعلاء نقابة الصحفيين دولة القانون والمصلحة العامة للوطن، مشيرًا إلى أن التقرير النهائي للجنة المشكلة برئاسة النائب أسامة هيكل أكد أن وزارة الداخلية لم تقتحم النقابة مستندة على بيان النائب العام في هذا الإطار.

وأضاف المصدر، "رفعنا التقرير لأمانة مكتب المجلس بكل التصورات والتفاصيل ولم نحصل على مبادرة للحل"، لافتًا إلى أن دور المجلس فى التقرير ليس الإدانة أو التبرئة، لكنه وسيط بين الطرفين، حصل على البيانات وسجل كل الملاحظات وتبين أن بيان الداخلية متفق مع بيان النيابة".

وأكد المصدر، أن الواقعة "ليست اقتحامًا، وأنها ضبط وإحضار وتم بالشكل القانوني، والفيصل بين الطرفين النيابة العامة"، مضيفًا "فهل ستقتنع النقابة برأى النيابة أم تصر على موقفها؟، وأين الدليل الذى ستقنع به القضاء ومؤسسات الدولة؟".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان