إعلان

بالصور.. وزير العدل يلتقي بقضاة المحكمة الدستورية العليا

01:59 م الخميس 12 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عمرو علي:

استقبل اليوم الخميس، المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل بالسادة نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، النائب الأول لرئيس المحكمة، والمستشار بولس فهمي، والمستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة، والمستشار محمد الشناوي نائب رئيس المحكمة سابقا.

وأعرب الوزير خلال لقائه بالحضور عن مدى حرصه على التواصل المستمر والمثمر مع كافة أعضاء ورؤساء الهيئات القضائية لإثراء المنظومة القضائية المصرية من خلال تبادل وجهات النظر وتداول النقاشات البناءة التي تسفر عن خلق مناخ قضائي صحي يجمع كافة أفراد الأسرة القضائية المصرية، ويسمح بتطوير النظام القضائي مع الحافظ على التقاليد والأعراف القضائية.

من جانبهم أبدى الحضور بالغ تقديرهم لهذا النهج، وأكدوا على استعدادهم التام للتواصل الإيجابي والفعال مع الوزارة لتفعيل هذا النهج والدوام عليه.

والجدير بالذكر أن المحكمة الدستورية العليا تختص بالرقابة على دستورية القوانين واللوائح، وتفسير النصوص التشريعية التي تثير خلافاً في التطبيق، والفصل في تنازع الاختصاص بين جهات القضاء أو الهيئات ذات الاختصاص القضائي، والفصل في النزاع الذي يقوم بشأن تنفيذ حكمين نهائيين متناقضين، وذلك باعتبارها أول من تولى رقابة الدستورية في مصر، ونصوص الدستور القائم، الصادر عام 1971 والذي يعد أول دستور في مصر يقرر نظاما للرقابة على دستورية القوانين، واللوائح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان